الرئيسية سياسة المحكمة تصدر حكمها في حق البرلماني المعروف ب “هش كش”

المحكمة تصدر حكمها في حق البرلماني المعروف ب “هش كش”

كتبه كتب في 8 يوليو 2022 - 10:30

أيدت محكمة الإستئناف بالرباط، الحكم الإبتدائي القاضي بإدانة البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، ورئيس جماعة دار الكداري، “عبد النبي العيدودي”، بسنتين حبسا مع وقف التنفيذ، وذلك بتهمة تبديد أموال صفقات عمومية، أثناء رئاسته لجماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم.

وقررت المحكمة، متابعة البرلماني المعروف بالمقولة الشهيرة “هش كش” التي كان يرددها في مداخلاته داخل قبة البرلمان، بناء على شكاية قدمها أعضاء سابقين بالجماعة المذكورة، والتي ترأسها حاليا شقيقته “قمر العيدودي”.

يذكر أن ذات الإستئنافية قضت، شهر أبريل المنصرم، بتبرئة البرلماني، من تهم تتعلق بالتزوير والاختلاس والتبديد المال العام، في قضية منفصلة عن ملف “الحفاوات”.
هذا ولطالما كان العيدودي مثيرا للجدل في العديد من المرات وأخيرها حينما تدخل في جلسة لطرح اشكال حول زواج القاصرات، مما جلب عليه العديد من الانتقادات، وذلك على خلفية استعماله لمثل شعبي من التراث الشفهي قال فيه: « سَعدات لي عَطاتو أيَامو.. يَاخذ لبنات بَاقي مَاصَامُوا »، وذلك عند طرحه ملف تزويج القاصرات والحاجة إلى مراجعة ملفهن، وهو ما اعتبرته النساء الحقوقيات دعوة لتزويج القاصرات واعتبره عيدودي « فهم خاطئ منهن لتوظيفه للمثل الشعبي، لأنه ضد تزويج القاصرات بشكل قطعي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *