الرئيسية سياسة المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية وعلى طاولته 11 نقطة

المجلس الجماعي لأكادير يعقد دورة استثنائية وعلى طاولته 11 نقطة

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2022 - 21:44

أعلن رئيس المجلس الجماعي لأكادير أن مجلسه سيعقد دورة استثنائية, بالمركب الثقافي محمد خير الدين حي الصفاء أكادير, يوم الجمعة 23 شتنبر 2022 على الساعة الثالثة 03 بعد الزوال للتشاور في عدد من النقاط.

وبحسب بلاغ للمجلس فيتضمن برنامج الدورة “السماح للرئيس بالتسديد المسبق و الكلي للرأسمال المتبقى الواجب سداده المتعلق بالقروض الممنوحة سابقا من طرف صندوق التجهيز الجماعي في حدود 416 :مليون درهم.

وتتعلق النقطة الثانية بالسماح للرئيس بتخصيص عائدات سندات الديون المرخص بطرحها من المجلس الجماعي خلال دورته العادية المنعقدة بتاريخ 04 فبراير 2022 . من أجل تمويل التزامات الجماعة المتعلقة ببرنامج التهيئة الحضرية لأكادير والتسديد المسبق والكلي لرأسمال قروض صندوق التجهيز الجماعي .

كما يتضمن برنامج المجلس في هذه الدورة الدراسة والمصادقة على طلب تحويل اعتمادات نفقات التسيير، وكذلك على طلب تحويل اعتمادات نفقات التجهيز، وعلى مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة لتهيئة وتجهيز “دار الفنون”أكادير.

المجلس سيطرح للدراسة والمصادقة نقطة انخراط الجماعة في مشروع (ميزة الجماعة المواطنة ) ومشروع اتفاقية الشراكة المنجزة في موضوع إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى أكادير الكبير.

كما ستطرح للدراسة والمصادقة نقطة حل “مؤسسة التعاون بين الجماعات أكادير الكبير ” ونقل الالتزامات المترتبة عن تدبير مرفق النقل والتنقلات الحضرية من طرف هذه المؤسسة الى “مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية” وكذا الالتزامات المتعلقة بتدبير النفايات المنزلية من طرف هذه المؤسسة الى “مجموعة الجماعات الترابية أكادير الكبير للبيئة والتنمية المستدامة “، مع ما يترتب عن ذلك من الالتزامات المالية والتعاقدية بخصوص المجموعتين من تاريخ صدور قرار الحل من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية .

برنامج دورة جماعة أكادير يتضمن أيضا الدراسة و المصادقة على ابراء الذمة المالية للجماعة تجاه “مؤسسة التعاون بين ‎‏الجماعات أكادير الكبير ” فيما يخص مساهاماتها المالية والتعاقدية المتعلقة بمرفق النقل والتنقلات الحضرية وبمرفق تدبير النفايات المنزلية .

وتتعلق النقطتين العاشرة والحادية عشر بالدراسة والمصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية”اكادير  الكبير للنقل والتنقلات الحضرية طبق اتفاقية الأحداث، وعلى إحداث مجموعة الجماعات الترابية “أكادير الكبير للبيئة ‏والتنمية المستدامة طبق اتفاقية الأحداث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *