الرئيسية سياسة المجلس الجماعي لأكادير يصادق على عدد من النقاط في دورة ماي (فيديو)

المجلس الجماعي لأكادير يصادق على عدد من النقاط في دورة ماي (فيديو)

كتبه كتب في 7 مايو 2022 - 13:20

عقد المجلس الجماعي لأكادیر أمس الجمعة، دورته العادیة برسم شھر ماي 2022، حیث تضمن جدول أعمال الدورة 30 نقطة تھم مختلف مجالات تدخل المجلس.

وفي كلمة بالمناسبة ذكر النائب الأول لرئـیس المجلس الجماعي لأكادیـر بـعدد مـن الأنشطة الـتي قـامـت بـھا الجـماعـة خـلال الـفترة الفاصلة بـین الـدورتـین ومن بينها مجموعة من الاجتماعات التي عقدها المجلس في إطار تتبع مشاريع التهيئة الحضرية للمدينة وذلك في سبيل تسريع وتيرة أشغالها من أجل إنهائها قبل حلول الموسم الصيفي، خصوصا تلك المتعلقة بأشغال المنطقة السياحية وأشغال الممر تحت أرضي وغيرها من الطرقات وذلك من أجل ضمان انسيابية السير والجولان في المدينة.

وأضاف نائب الرئيس أن المجلس قام بمجموعة من اللقاءات مع مختلف جمعيات المجتمع المدني وفعاليات تنظيم الأنشطة الثقافية والرياضية التي شهدتها أحياء المدينة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى الإجراءات التي قام بها المجلس من أجل الوقوف على مراحل الحصول على قرض السندات.

وبعد الدراسة والـتداول صادق المجلس، على نقط جدول أعمال الـدورة الـتي ھمت على وجه التحدیـد مـجال الـتعمیر مـن خلال الـمصادقة على وثائق تصميم التهيئة القطاعي المتعلقة بكل من المركز الحضري والمنطقة السياحية والقطب الحضري الحي المحمدي.

ومن جهة أخرى تمت المصادقة على قرارات التصفية لعدد مـن الأوعـیة الـعقاریـة مـن أجـل تـطویـر وتوسعة مجموعة من المشاريع والمنتزھات بالمدینة.

كـما ھـمت أشـغال المجـلس الـمصادقـة والـتصویـت بالإجماع عـلى النقطة المتعلقة بـبرمـجة الـفائض الـحقیقي بـرسـم سـنة 2021، وعـلى تعدیل كناش التحملات الخاص بمعایـیر الاسـتفادة مـن مـنح جماعة أكادیر، وكذا لائحة أعضاء ھیئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وفي المجال الریاضي، صادق المجلس بالإجماع على اتـفاقـیة شـراكـة مـن أجـل إحداث مـركـز جـامـعي جـھوي لكرة القدم بجھة سوس مـاسة، إضـافة إلى الـمصادقـة على تجدید وتـعدیل اتفاقيات الشراكة المبرمة مع كل مـن الـحسنیة الاتـحاد الـریـاضـي لـكرة الـقدم، والنادي الـبلدي رجاء أكادیر لكرة الید، والجمعیة الریاضـیة صقر أكادیر لكرة القدم داخل القاعة.

أما فيما يتعلق بالمجال الاجتماعي، صادق المجلس على تـعدیل اتفاقیة شراكة لبناء وتجھـیز المركب الجھوي لاستقبال وإعادة تأھیل الأشخاص بدون مأوى قار والمختلین عقلیا والأطفال في وضعیة صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *