الرئيسية مجتمع توقيف موظف بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بسيدي بيبي

توقيف موظف بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين بسيدي بيبي

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2021 - 11:00

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي بيبي بإقليم اشتوكة أيت باها، من الإطاحة بموظف نصب على أزيد من 50 شخصاً، بكل من دواوير الخربة والبرايج بأولاد ميمون والسوالم ودواوير أخرى.

وأفادت مصادر محلية أن الموظف كان يشتغل بإحدى وكالات القروض الصغرى، بسيدي بيبي، وانتقل حديثاً إلى وكالة أيت ملول، بعدما تقاطر عليه العشرات من الشكايات تتهمه فيها بالنصب والإحتيال، وتوريط المواطنين في قروض لا علم لهم بها، والإستولاء على ملايين السنتيمات.

وحسب ذات مصادر فإن الضحايا تقدمت بشكايات تأكد أن الموظف كان يعمد إلى مطالبة زبائن الوكالة بأخد سلفة تتراوح ما بين 20 ألف درهم و40 ألف درهم فوق قرضهم من أجله، وأنه هو من سيتولى تسديد أقساط المبلغ في ميعادها، إلا أن الزبون يتفاجأ مع نهاية أقساط قرضه أنه مدين للوكالة بمبلغ إضافي لم يسدده بعد.

وبعد توالي عمليات النصب على الزبائن، لجؤوا إلى رفع شكايات، تتهم الموظف بإستغلال حاجة المواطنين للقروض، مما دفع بمصالح الدرك الملكي إلى التحرك والتربص بالجاني إلى حين اعتقاله.

وفور توقيفه تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، إلى حين استكمال باقي التحقيقات والإلمام بجميع جوانب القضية، تقديمه أمام أنظارها من أجل مواجهة بمنسوب إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *