الرئيسية حوادث القبض على ثنائي انتحل هوية مترشح للبكالوريا أحرار

القبض على ثنائي انتحل هوية مترشح للبكالوريا أحرار

كتبه كتب في 1 يونيو 2023 - 14:13

أفادت صحيفة “الأخبار” بأن شخصين أوقفا تحت الحراسة النظرية من قبل عناصر الدرك الملكي بإقليم الخميسات، للاشتباه في تورطهما في عملية انتحال هوية مترشح للبكالوريا أحرار.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم الخميس 1 يونيو 2023، إن المتهم الرئيسي، الذي دخل إلى قاعة الامتحان مكان المترشح الأصلي، خضع للتحقيق مع شريكه من طرف عناصر المركز القضائي بوالماس، ومن المنتظر أن يحالا على وجه السرعة إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالخميسات.

وأضافت أن المتهم تمكن من اجتياز اختبارات يوم واحد من اختبارات البكالوريا دون أن يكشف عن هويته، إلا أنه فضح نفسه في اليوم التالي، حين خرج من قاعة الامتحان دون التوقيع على ورقة الحضور.وأشارت إلى أنه تم استدعاؤه من قبل لجان المراقبة، وعند عودته بدى عليه التوتر والخوف، وبعد التثبت في هويته تبين أنه لا يمت للمترشح بصلة، فجرى توقيفه فورا، كما تم توقيف شريكه الذي كان ينتظره خارج مركز الامتحان.

وجاء هذا في ظل التدابير الصارمة التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لضمان سير اختبارات البكالوريا في ظروف جيدة، ولمعاقبة كل من يحاول الغش أو التزوير، باستعمال وسائل قانونية وتقنية ورقمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *