الرئيسية ثقافة وفنون الفن المغربي يفقد أحد أعمدته… وفاة الفنان محمد بلفقيه عن عمر يناهز 80 سنة 

الفن المغربي يفقد أحد أعمدته… وفاة الفنان محمد بلفقيه عن عمر يناهز 80 سنة 

كتبه كتب في 10 مايو 2023 - 12:34

توفي الفنان المسرحي والسينمائي “محمد بلفقيه”، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 80 سنة، حسب ما أكدته مصادر مطلعة.

وشارك “بلفقيه” في أكثر من 60 عملا فنيا مسرحيا وتلفزيونيا وسينمائيا مغربيا، إضافة إلى 12 عملا عربيا، من بينها المسلسل التاريخي “عمر بن الخطاب”، والأفلام المغربية “سيد الغابة” لـ”كمال كمال”، و”علال القلدة” لـ”محمد إسماعيل”.وعبر عدد من الفنانين المغاربة عن حزنهم وتعاطفهم مع أسرة الفقيد، من خلال نشر تدوينات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي. فقد كتب الفنان “فريد الركراكي” على حسابه بـ”إنستغرام”: “وداعا صديقي العزيز… حزين جدا على الفراق، الله يرحمك وان لله وانا اليه راجعون… تعازينا الحارة للصديقة والفنانة خديجة بلفقيه”. كما نشر الفنان “عبد الكبير الركاكنة” صورة لـ”بلفقيه”، معبرا عن تأثره بخبر وفاته: “تلقينا قبل قليل ببالغ الحزن وعظيم الأسى خبر وفاة الفنان الكبير والقدير محمد بلفقيه…

بهذه المناسبة الأليمة نتقدم الى أسرته الصغيرة والكبيرة والى كل أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية في هذا المصاب الجلل… والله يرحمه ويغفر ليه ويجعل مثواه الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *