الرئيسية ثقافة وفنون الفنانة العالمية هندي زهرة تنوه بـ”مهرجان تالكيتارت” بأكادير

الفنانة العالمية هندي زهرة تنوه بـ”مهرجان تالكيتارت” بأكادير

كتبه كتب في 12 يونيو 2022 - 12:00

نوهت الفنانة المغربية العالمية هندي زهرة بمهرجان “تالكتارت” الذي نظم بمدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 10 و13 أبريل 2019، وذلك في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب للأنباء.

وأعربت الفنانة التي ولدت بخريبكة وتتحدر من منطقة سوس على هامش فعاليات مهرجان كناوة بالصويرة عن إيمانها باحتضان المواهب عبر المهرجانات ومختلف الوسائط المتواجدة المساعدة على منح الفرصة للموسيقيين والمغنيين الشباب. 

واستشهدت هندي زهرة في هذا الاتجاه، بمهرجان أكادير، الذي يحمل اسم “تالغيتارت”، ويتوخى التعريف بالمواهب الصاعدة وفسح مزيد من المجال للشباب في المجال الفني.

كما نوهت في هذا الصدد، بمهرجان “فيزا فور ميوزيك” (تأشيرة من أجل الموسيقى)، باعتباره “فكرة رائعة، ومنصة مثلى مساعدة على انبثاق المواهب”، وهو المهرجان الذي  يشرف على تنظيمه ابن مدينة أكادير إبراهيم المزند.

وتحدثت الفنانة عن مشاريعها المستقبيلة،  حيث أعلنت الفائزة بجائزة “كونستانتين ” لأفضل ألبوم، وبجائزة “فيكتوار دو لا موزيك” لأفضل ألبوم لموسيقى العالم، عن طرح مرتقب لألبوم وتنظيم جولة، “أتشاطر خلالها مع الجمهور المغربي ما يموج في بواطني، وأحس به وأحاول نقله من خلال الموسيقى والتأليف، بالأمازيغية والإنجليزية، وأتقاسمه مع المغاربة، على اعتبار أن جزءا من الأغاني جرى تأليفها بالمغرب، من قبل موسيقيين مغاربة.”

هيندي زهرة، التي بصمت على مسار فني حافل، برعت في أداء الأغاني باللغتين الإنجليزية والأمازيغية أو الجمع بينهما بشكل فني رائع”، على غرار أغنيتها الأمازيغية الشهيرة imik Si iMik “إميك س إميك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *