الرئيسية سياسة العماري: “الإرتقاء بالسياسة والإعلام يحتاج إلى شروط نعرفها جميعا”

العماري: “الإرتقاء بالسياسة والإعلام يحتاج إلى شروط نعرفها جميعا”

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2017 - 15:47

أكادير تيفي

قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة-” إن الارتقاء بالسياسة والإعلام يحتاج إلى شروط نعرفها جميعا ولا تتسع هذه التدوينة للخوض فيها، لكنني على يقين أن الذين أقصدهم ممن يكتبون ، يعرفون أنفسهم ويعرفون تلك الشروط جيدا “.

وأضاف العماري، في تدوينة له إنه حاول، منذ إعلان استقالته من الأمانة العامة للحزب، تفادي الكلام، حيث اعتبر أن ما كان يجب قوله قد ذكره في الندوة الصحفية، وما لم يقال ويجب قوله، سيدلي في الدورة القادمة للمجلس الوطني.

بخصوص ما يكتب ويقال عن المنتسبين أو المتعاطفين مع البام، أو عن الفاعلين الآخرين الذين يقاسموننا نفس المواقف، أو الذين يختلفون معنا، من طرف بعض الأقلام المعلومة وغير المعلومة، أكد العماري، من الواضح أن ذلك مرتبط بحجم التحولات التي تحصل في مشهدنا الوطني.

وتابع العماري، إذا كان مفهوما أن الناس كلهم لهم مواقف مختلفة يمارسونها من خلال هذه الوسيلة أو تلك، وبهذه الطريقة أو تلك، وكان ثابتا أن الجميع من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار لهم نقاط ضعف مختلفة بحكم الطبيعة البشرية، تختلف في أبعادها وانعكاساتها من شخص إلى آخر بالنظر إلى موقع أو ظروف كل شخص، فإن توظيف هذا الضعف المشترك بين الجميع، في الاساءة أو التشويه ليس من النبل في شيء .

وأضاف العماري، فأنا كما يعرف الأصدقاء والأعداء، من خلال المهنة التي عملت فيها طويلا ومازلت مع شركات الطباعة والنشر والتواصل على اطلاع بإمكانيات منابرنا الإعلامية الورقية والالكترونية والسمعية… وأعرف جيدا كيف يعمل سوق الاشهار وكيف يوزع في بلدنا، لذلك لسنا في حاجة إلى دروس في هذا الموضوع من بَعضنَا البعض، وأستغرب ممن يستعجل كتابة السير الذاتية للناس، ولا يؤجل ذلك إلى ما بعد اعتزاله، لأنه ينسى أنه من الوارد أن يتحول بدوره في أي وقت إلى موضوع مغر للكتابة حول سيرته الذاتية .

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *