الرئيسية دولية السفارة الفرنسية تعلق استقبال طلبات التأشيرات من المغاربة

السفارة الفرنسية تعلق استقبال طلبات التأشيرات من المغاربة

كتبه كتب في 21 مايو 2023 - 14:30

أعلنت السفارة الفرنسية في الرباط أنها ستوقف مؤقتاً عمل منصتها الإلكترونية المخصصة لتلقي طلبات التأشيرات من المواطنين المغاربة. سيكون هذا التوقف ساريًا من يوم 26 إلى 30 من شهر مايو الحالي. وعلى الرغم من عدم توضيح الأسباب التقنية والتنظيمية وراء هذا القرار من قبل السفارة، إلا أنه جاء في وقت تتزايد فيه طلبات الحصول على تأشيرات أوروبية من المغاربة.

وأوضح الإعلان أنه في الدول التي يتم فيها استقبال طلبات التأشيرات مباشرة في المصالح القنصلية، فإنه لن يكون لهذا التوقف أي تأثير إذا تم تقديم الطلب قبل تاريخ 26 مايو، أو إذا لم يكن بإمكان مقدم الطلب إرساله عبر الإنترنت خلال فترة التوقف المعلنة. ومع ذلك، تم تحديد موعد للمتقدمين الذين لن يتمكنوا من تقديم الطلبات خلال هذه الفترة، وذلك بعد تاريخ 30 مايو.

وأضافت السفارة أنه في الدول التي تعتمد على الجهات الخارجية لاستقبال الملفات، قد يتاح للمتقدمين استلام مواعيد المقابلات ابتداءً من يوم 29 مايو. ومع ذلك، يجب على جميع طالبي التأشيرة الذين لا يستطيعون إرسال البيانات عبر الإنترنت تقديمها مباشرة من خلال مزودي الخدمات الخارجيين، وقد يتسبب ذلك في حدوث تأخير في إجراءات الطلبات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *