الرئيسية سياسة السعدي يسائل وزيرة الطاقة حول “ارتفاع مصاريف الربط بالكهرباء” بجماعة توبقال

السعدي يسائل وزيرة الطاقة حول “ارتفاع مصاريف الربط بالكهرباء” بجماعة توبقال

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2021 - 19:25

وجه لحسن السعدي النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية، سؤالا كتابيا إلى وزيرة الانتقال الطاقة والتنمية المستدامة، حول معاناة ساكنة جماعة توبقال مع مشاكل الكهرباء.

وقال السعدي في تدوينة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، إنه “استجابة لملتمس توصلت به من قبل جمعيات المجتمع المدني ومنتخبين بجماعة توبقال، راسل الوزارة المعنية حول معاناة ساكنة جماعة توبقال بإقليم تارودانت مع مشاكل الربط بالكهرباء”.

وعبر البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار عن أمله في “أن تتدخل مصالح الوزارة والمكتب الوطني للكهرباء لتمكين الساكنة المغلوبة على أمرها والتي تعاني الفقر والهشاشة من الولوج لهذه الخدمة الأساسية بمقابل معقول يراعي خصوصيات المنطقة”.

وقال السعدي في سؤاله الكتابي الموجه إلى الوزارة المعنية إن “بعد أن استبشرت ساكنة جماعة توبقال خيرا ببرنامج الكهربة القروية الذي شمل مختلف قرى جماعة توبقال، طفت على السطح بعض المشاكل التي ما زالت ساكنة هاته الجماعة النائية تعاني منها وخاصة ما يتعلق بارتفاع تكلفة الربط بالتيار الكهربائي التي انتقلت من 4500 درهم إلى 6000 درهم في وقت لا تتجاوز فيه بعض الجماعات المجاورة 2500 درهم.”

وأشار إلى أن هذه المبالغ المرتفعة لا تأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية والاقتصادية لساكنة هاته المناطق الجبلية النائية.

وسائل السعدي الوزارة عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم اتخاذها للتخفيف من معاناة ساكنة جماعة توبقال والجماعات المجاورة مع مصاريف الربط المرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *