الرئيسية سياسة الرئيس الفرنسي يشكر الملك محمد السادس على المساعدة الفعالة التي قدمتها المغرب

الرئيس الفرنسي يشكر الملك محمد السادس على المساعدة الفعالة التي قدمتها المغرب

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2015 - 18:22

أكادير تيفي_

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بقصر الإليزيه بباريس، زوال يوم الجمعة ، الملك محمد السادس الذي يقضي فترة نقاهة بفرنسا.

 ويأتي اللقاء، في ظرفية خاصة تعيشها فرنسا، بعد الهجمات الإرهابية التي ضربتها الأسبوع الماضي، كما يعد فرصة للطرفين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

يذكر أن معلومات استخباراتية مغربية ساهمت في ارشاد المحققين الفرنسيين إلى مكان الجهادي البلجيكي المغربي عبد الحميد اباعوض، المدبر المفترض لاعتداءات باريس.وأوضح بلاغ للديوان الملكي أن قائدي البلدين أعربا، خلال هذا اللقاء، عن العزم المشترك لكل من فرنسا والمغرب للقيام معا بمحاربة الإرهاب والتطرف، والعمل على تسوية النزاعات الإقليمية والدولية.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن شكره للملك محمد السادس للمساعدة الفعالة التي قدمها المغرب على إثر اعتداءات الجمعة الماضية.

وبعد مرور شهرين على نداء طنجة، الذي تم التوقيع عليه خلال زيارة العمل والصداقة التي قام بها رئيس الجمهورية الفرنسية للمغرب، جدد قائدا البلدين تعبئتهما الشاملة من أجل حماية الأرض وإنجاح مؤتمر (الكوب 21) بباريس و(الكوب 22) الذي سينعقد بالمغرب في 2016.

ونوه رئيس الجمهورية الفرنسية والملك، في الأخير، بحيوية الشراكة الاستثنائية الفرنسية – المغربية وقدرتها على التجدد من أجل رفع التحديات المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *