الرئيسية مجتمع الداخلية: مواد أساسية لصناعة المتفجرات شديدة الانفجار كانت بحوزة الداعشي التشادي

الداخلية: مواد أساسية لصناعة المتفجرات شديدة الانفجار كانت بحوزة الداعشي التشادي

كتبه كتب في 18 مايو 2016 - 19:33

أكادير تيفي :

قال بلاغ لوزارة الداخلية إن الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة على المواد المشبوهة التي تم حجزها بمدينة طنجة على خلفية إيقاف مواطن تشادي موالي لتنظيم “داعش” بتاريخ 13/05/2016، في أحد البيوت الآمنة بهذه المدينة، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أثبتت أنها عناصر أساسية أولية لصناعة المتفجرات شديدة الانفجار.

‏وأضاف البلاغ، الذي توصلنا بنسخة منه، أن هذه الخبرة أكدت كذلك أن مسحوق الألمنيوم الذي تم حجزه لدى المعني بالأمر، يتم استعماله من أجل تسريع عملية الانفجار والرفع من شدة وقعه بهدف إحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات. كما أن طنجرة الضغط والأنابيب البلاستيكية المحجوزة تم إعدادها كأ‏وعية لتعبئتها بالمواد المتفجرة.

‏وأبرو بلاغ الداخلية في ذات السياق أن نفس الخبرة المنجزة أثبتت صحة جواز السفر التشادي الذي استعمله المشتبه فيه أثناء ولوجه إلى المملكة وكذا بطاقة هويته.

‏للتذكير، فقد أكد البحث مع هذا المواطن التشادي أنه كان يخطط لاستعمال المتفجرات في إطار مشروعه التخريبي الذي كان يستهدف مواقع سياحية وفنادق مصنفة وثكنات عسكرية ومراكز أمنية ومقر إحدى البعثات الدبلوماسية الغربية بالمملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *