الرئيسية حوادث الحموشي يعفي مسؤولين أمنيين من مهامهم

الحموشي يعفي مسؤولين أمنيين من مهامهم

كتبه كتب في 16 سبتمبر 2021 - 19:10

أعلنت مديرية الأمن في بلاغ لها اليوم الخميس 16 شتنبر الجاري، أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، قد أصدر قرارات تقضي بإعفاء من مناصب المسؤولية والتوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين أمنيين.

وحسب ذات البلاغ، فقد تمت إحالة المسؤولين الامنيين الموقوفين (برتبة قائد هيئة وعميد شرطة اقليمي وعميد شرطة ممتاز وعميد شرطة)، على أنظار المجلس التأديبي للبت في الجانب الإداري من الإخلالات والتجاوزات المنسوبة لهم بمناسبة مزاولتهم لمهامهم.

وحسب بلاغ مديرية الأمن “تم إعفاء وتوقيف هؤلاء المسؤولين الأمنيين الذين يعملون على التوالي بمديرية الأمن العمومي ومديرية التجهيز والميزانية، في سياق عمليات الافتحاص والتدقيق والبحث التي قامت بها لجنة من المفتشية العامة للأمن الوطني لتوطيد الحكامة والشفافية في المساطر المهنية، والتي رصدت ارتكابهم لإخلالات وظيفية وتجاوزات شخصية خلال اضطلاعهم بالمهام والمسؤوليات التي هم مؤتمنون عليها”.

وأضاف المصدر ذاته أن المدير العام للأمن الوطني قد كلف مصالح المفتشية العامة للأمن بمواصلة واستكمال عمليات الافتحاص والتدقيق لتشمل جميع المهام والأنشطة التي أشرف عليها هؤلاء المسؤولون الموقوفون مؤقتا عن العمل، طيلة تحملهم لمهام المسؤولية، وذلك على النحو الذي يسمح برصد أية تجاوزات أو إخلالات أخرى مفترضة، ويضمن بالمقابل ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وإرساء نظم الشفافية. يضيف البلاغ.

وتمت مباشرة الأبحاث من طرف الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كل التجاوزات القانونية المحتملة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *