الرئيسية حوادث الحكم على طلبة قضية “23 ساطور” بأكادير

الحكم على طلبة قضية “23 ساطور” بأكادير

كتبه كتب في 25 مايو 2022 - 11:04

حكمت المحكمة الابتدائية بأكادير يوم الاثنين 23 ماي الجاري بسنة واحدة حبسا في حق متزعم الطلبة الموقفين على إثر القضية التي صارت تعرف بقضية “طلبة السواطير”.


هذا وقد حكمت المحكمة بسنة حبسا نافذا في حق (م،ل) و3000درهم غرامة مالية، بالإضافة إلى الحكم على الطالب (ح،ا) بـ8 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية 2000 درهم، فيما تم الحكم على المتابعين الآخرين في الملف في حالة اعتقال بشهرين حبسا وغرامة 1000 درهم لكل واحد منهما.


ويجدر بالذكر أن المحكمة قامت كذلك بالحكم على سائق سيارة الأجرة الموقوف المتابع في القضية نفسها بسنة حبسا نافذا و3000 درهم غرامة، مع مصادرة المحجوزات بما فيها سيارة الأجرة لفائدة  الأملاك المخزنية.


وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أغادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت الشهر المنصرم من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، إلى جانب أحد الوسطاء بالإضافة إلى شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة.

وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص ذاخل الحرم الجامعي بمدينة أكادير

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *