الرئيسية رياضة الإنجاز القياسي للسباح التونسي الكهل نجيب بلهادي يخضع للتحقيق

الإنجاز القياسي للسباح التونسي الكهل نجيب بلهادي يخضع للتحقيق

كتبه كتب في 21 يونيو 2022 - 16:04

أثار السبّاح التونسي نجيب بلهادي البالغ من العمر 69 سنة الكثير من الضجة وذلك منذ 18 يونيو 2022 إلى حدود اللحظة حيث تمّ الإعلان أنّه قد قام بالسباحة لمدة ثلاثة أيام دون انقطاع نظرا لمسافة 155 كيلومترا من جزيرة بانتالاريا الإيطالية باتجاه سواحل مدينة الحمامات التونسية وهو مايشكل رقم قياسي عالمي جديد.

انطلقت موجة ضدّ السباح نجيب بالهادي بين التشكيك والسخرية، في قدرته الفعليّة على تحقيق ذلك الرقم القياسي ، كما أثنى في المقابل على هذا الإنجاز وزارة الشباب والرياضة التي نشرت بلاغا على صفحتها الرسمية هنّئت فيه السباح ثمّ بعد تدوينة السباح الأولمبي التونسي أسامة الملولي قامت بسحب التهنئة ومسحها من ذات الصفحة.

وكان الملولي قد نشر تدوينة اعتبر فيها هذا الإنجاز “أكبر كذبة في تاريخ الرياضة التونسية”، منتقدا احتفاء وزارة الرياضة به ومغالطة الرأي العام ببطولات وهمية.

وفي نفس السياق قالت الوزارة في بيان لها، يوم الأحد الماضي، إنّه “تبعا للتشكيك الذي يحوم حول صحة المعطيات المتعلقة بالرهان الجديد سباحة حرة الذي خاضه السباح التونسي نجيب بالهادي من عدمه، ستتولى مصالح وزارة الشباب والرياضة التثبت والتدقيق في كل التفاصيل والمعطيات لدى الجهات المعنية وإفادة الرأي العام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *