الرئيسية مجتمع الإعلامية الأكاديرية ” كريمة العرفاني” تتوج في مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية لسنة 2015

الإعلامية الأكاديرية ” كريمة العرفاني” تتوج في مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية لسنة 2015

كتبه كتب في 10 نوفمبر 2015 - 09:59

تمكنت الإعلامية المغربية ابنة مدينة أكادير كريمة العرفاني من التتويج في مسابقة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية لعام 2015 والتي أعلنت عنها  منظمة المرأة العربية  إحدى  منظمات جامعة الدول العربية المتواجد مقرها بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحصلت كريمة العرفاني على المركز الثاني للمسابقة في مجال الإعلام الإلكتروني عن حوارها مع  لطيفة أهرام رئيسة “جمعية إشراقة لتحسين حياة الأشخاص في وضعية إعاقة”المنشور بمجلة جنتي الإلكترونية.

بينما فازت الإعلامية المغربية مريم الرايسي في بالجائزة الأولى في مجال الإعلام المرئي عن  إحدى حلقات البرنامج الحواري “مباشرة معكم” بالقناة الثانية المغربية حول موضوع المرأة والربيع العربي.

وكان قد انعقد اجتماع يومي 28 و29 أكتوبر 2015 خلصت نتائجه لانتقاء الفائزين والفائزات في كل المجالات الإعلامية المشاركة في المسابقة، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة، الذي ترأست لجنة تحكيمها فريال عبد الله قادر  مستشارة منظمة المرأة العربية لدى دولة الرئاسة بالعراق، وقد تضمنت اللجنة المسؤولة عن انتقاء الأعمال الفائزة 5 أعضاء ينتمون لكل من المغرب وتونس واليمن والعراق والأردن، وقد كان المخرج السينمائي سعد الشرايبي ممثل المغرب في اللجنة..

وسينعقد يوم 11 نونبر حفل لتسليم الجوائز للفائزين بالمسابقة وذلك على هامش الاجتماع السابع للمجلس الأعلى للمنظمة الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، الذي ستحضره بالإضافة إلى عضوات المجلس التنفيذي للمنظمة، الوزيرة المغربية بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ناهيك عن نخبة من أهم الرئيسات والمسؤولات من الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء المنتمية إلى المنظمة.

أكادير تيفي _ لمياء باجالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *