الرئيسية مجتمع الإطلاع حالة تقدم مجموعة من المشاريع التنموية بأكادير

الإطلاع حالة تقدم مجموعة من المشاريع التنموية بأكادير

كتبه كتب في 5 فبراير 2021 - 22:14

انعقد، اليوم الجمعة بأكادير، لقاءان عبر تقنية الفيديو، ترأسهما والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وذلك لتدارس و متابعة حالة تقدم مجموعة من المشاريع التنموية بأكادير.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس الجهة، أن الاجتماع الأول، الذي شارك فيه عدد من المسؤولين والمعنيين بتدبير المشاريع، خصص لتتبع حالة تقدم مشروع تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بعمالة أكادير اداوتنان، وكذا محور الطرق القروية ما بين 2017 و 2021.

وأضاف المصدر أن الاجتماع الثاني يتعلق بمشروع إنشاء متحف التراث الأمازيغي أكادير، الذي يندرج في اطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، حيث تم تقديم و مناقشة التصور الأولي للمشروع: السياق التقافي و التاريخي للمتحف، ومقترحات معروضاته.

يشار إلى أن برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020، تقدر التكلفة المالية الإجمالية لتنفيذه بحوالي 6 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *