الرئيسية ثقافة وفنون الإفراج عن فنان معروف بعد اعتقاله بمنصة مهرجان شمال أكادير

الإفراج عن فنان معروف بعد اعتقاله بمنصة مهرجان شمال أكادير

كتبه كتب في 26 أغسطس 2019 - 23:56

ذكرت مصادر صحفية، أن عناصر المركز الترابي التابع لسرية الدرك الملكي بجماعة تمنار إقليم الصويرة، اعتقلت،اول أمس الأحد الفنان الأمازيغي المعروف ” إبراهيم إسلي ” من منصة مهرجان “أركان” الذي أقيم بالمنطقة .

وذكرت المصادر، أن توقيف الفنان “إسلي” جاء بعد أن تقدمت سيدة كانت حاضرة للمهرجان بشكاية إلى عناصر الدرك الملكي بعدما تعرفت على سيارتها الخاصة من نوع “ بوجو 301 ” مركونة بأحد الأماكن العمومية بتمنار، والتي تشكل موضوع سرقة منذ فبراير 2018.

 وفتحت عناصر الدرك تحقيقا حول هوية من ركنها، ليتضح أنها ليست سوى للفنان والممثل الأمازيغي “إسلي” ليجري الانتقال مباشرة بعد ذلك لمنصة المهرجان، وتم توقيفه مباشرة بعد انتهائها من أداء وصلة موسيقية بالمهرجان.

وأوضحت المصادر أنه وبعد تنقيط السيارة تبين أنها تحمل صفائح وأرقام مزورة وتحوم حولها مجموعة من الشكوك ، فيما قال الفنان المعتقل أن السيارة المسروقة ليست في إسمه و قد حصل عليها كضمانة مكان ديون بذمة الشخص الذي توجد العربة باسمه.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة تم تسليم الفنان الأمازيغي إلى عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن أكادير التي سبق لها فتح تحقيق في الشكاية التي تقدمت بها صاحبة السيارة المسروقة.

ذات المصادر، أوردت أن الوكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير أمر باطلاق سراح الفنان الشعبي مساء يوم امس الاثنين بعد الإستماع اليه في ذات القضية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *