الرئيسية سياسة اسمين جديدين من سوس مرشحين للاستوزار في حكومة أخنوش

اسمين جديدين من سوس مرشحين للاستوزار في حكومة أخنوش

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2021 - 19:02

كشفت مصادر مطلعة أن حكومة عزيز أخنوش الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا لها وكلفه بتشكيلها، قد تتضمن اسمين جديدين من حزب التجمع الوطني للأحرار يتحدران من سوس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاسم الأول هو إبراهيم حافيدي، المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بأكادير، المرشح لحقيبة وزير الفلاحة خلفا لأمين عام حزبه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين.

وشغل الحافيدي منصب رئيس جهة سوس ماسة، كما عين مديرا للوكالة الوطنية للواحات والأركان، وهو المنصب الذي حرمه من الترشح للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 8 شتنبر.

أما الاسم الثاني فهو عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر السابق، المنسق المحلي لحزب الحمامة بأكادير، وهو مرشح لحقيبة وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وشغل حلي أيضا منصب مستشار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وعضو اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، وعضو مؤسس ومنسق لمهرجان أكَادير الدولي للمسرح الجامعي.

وإلى جانب كل من رجل الأعمال السوسي عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، قد تتضمن التشيكلة الحكومية أسماء أخرى من سوس، تمثل حزب الأحرار وأحزاب أخرى التي ستتحالف مع “الحمامة”.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، تصدر الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر بـ102 مقعدا، متبعوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *