الرئيسية سياسة استطلاع .. نسبة كبيرة من سكان أكادير “غير راضين عن الخدمات الجماعية”

استطلاع .. نسبة كبيرة من سكان أكادير “غير راضين عن الخدمات الجماعية”

كتبه كتب في 30 يوليو 2021 - 00:56

أعرب 77 في المائة من سكان مدينة أكادير أنهم غير راضين عن الخدمات الجماعية، وفق ما كشفته نتائج استمارة “جودة الحياة بأكادير” التي أطلقها حزب الاستقلال بالمدينة.

ووفق نتائج الإسثمارة التي شارك فيها 10 آلاف و872 شخصا، فإن 92.02 في المائة من ساكنة عاصمة سوس، تعتبر أن تواصل المجلس الجماعي مع الساكنة غير فعال.

كما يرى 92.16 في المائة من المستجوبين، أن معالجة شكايات المواطنين من قبل مصالح الجماعة الترابية لأكادير، غير فعال، بينما يرى 7.83 في المائة فقط أن معالجة الجماعة لشكواهم فعال وناجح. 

نتائج استمارة مستوى جودة الحياة في أكادير”، كشفت أيضا أن  86.44 من المستجوبين يرون أن الحصول على المعلومة من جماعة أكادير التي يرأسها حزب العدالة والتنمية، “غير فعال”.

أما بخصوص الخدمات الجماعية المقدمة، فقد اعتبر  78.30 من المشاركين أنهم غير راضين كليا أو جزئيا على هذه الخدمات من قبيل وسائل النقل.

وحسب ذات الإسثمارة، فعبر 78.19 في المائة عن عدم اقتناعهم بخدمات تشوير الطرقات العمومية بالمدينة

وبلغت نسبة المواطنين غير الراضين على خدمات نقل الأموات والدفن وصيانة المقابر بأكادير حوالي 60.82 في المائة. 

وكشفت نتائج الاستطلاع أن ما يفوق 90 في المائة من المستجوبين، غير راضون على قطاع النظافة لاسيما نظافة الطرقات والساحات العمومية بمدينة أكادير، و79.19 في المائة، غير راضون كليا على جمع خدمات النفايات المنزلية ومعالجتها بالمطرح العمومي.

كما أن 67.29 في المائة منهم، غير راضون على خدمة الإنارة العمومية التي تقدمها مصالح الجماعة الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *