الرئيسية صحة ارتفاع حالات الشفاء واستقرار في حالات الوفيات بجهة سوس ماسة

ارتفاع حالات الشفاء واستقرار في حالات الوفيات بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 14 مايو 2020 - 18:08

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة عن الرصد الصحي لمرض فيروس كورونا المستجد إلى حدود الساعة الخامسة مساءاً من اليوم ‏‏الخميس‏ 14‏ ماي‏ الجاري، حيث تم تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بمدينة أكادير خلال 24 ساعة الاخيرة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة في بلاغها عن تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بمرض كورونا في الجهة ليصل العدد الإجمالي للحالات الى 72 حالة، منها 39 حالة في عمالة إنزكان أيت ملول، و 25 حالة في عمالة أكادير إداوتنان، و4 حالات في إقليم طاطا، وحالتين اثنتين في كل من إقليمي تارودانت ، واشتوكة ايت باها.

وأشار بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن عدد الحالات التي تأكد استبعادها من الإصابة بالفيروس بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بلغ عند حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم، الخميس 2137 حالة، أي بزيادة 97 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

كما ارتفع عدد الحالات التي تعافت من الإصابة خلال الفترة الزمنية نفسها إلى 40 حالة، أي بزيادة 3 حالات جديدة، واحدة بإقليم أكادير إداوتنان وحالتان بإقليم إنزكان أيت ملول.

كما بقي مجموع حالات الوفاة بسبب فيروس “كوفيد 19” في جهة سوس ماسة منحصرا في 7 وفيات، 3 منها في عمالة أكادير إداوتنان، وحالتان اثنتان في أشتوكة ايت باها، وحالة واحدة في كل من عمالة إنزكان أيت ملول وإقليم طاطا، بينما لم تسجل أية حالة وفاة في إقليمي تارودانت وتيزنيت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *