الرئيسية مجتمع إنطلاق عملية دعم المتضررين من جائحة كورونا بجهة سوس ماسة

إنطلاق عملية دعم المتضررين من جائحة كورونا بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2022 - 17:37

تم، مؤخرا بأكادير، إعطاء إنطلاقة عملية دعم المتضررين من جائحة كوفيد 19، وذلك تنزيلا لمضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جهة سوس ماسة، وولاية الجهة، وجمعية مبادرة سوس ماسة الخاصة بدعم المتضررين من الجائحة.

وتدارست لجنة المصادقة، التي ترأسها رئيس مجلس الجهة، كريم أشنكلي، 17 ملفا تتعلق بدفعة أولى من المشاريع المستوفية لشروط الاستفادة نالت كلها موافقة اللجنة، التي حددت مبلغ الاستفادة وأقساط القرض ومدة تأجيل السداد، بعدما تقدم أصحابها أمام اللجنة بتوضيحات حول مشاريعهم والاجابة على استفسارات أعضاء اللجنة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس مجلس الجهة أهمية هذه المبادرة، التي عبأت لها الجهة غلافا ماليا يصل الى 10 ملايين درهم، من أجل دعم المتضررين من جائحة كوفيد 19، من المقاولين والمقاولات والأشخاص الذاتيين المزاولين لنشاط تجاري، مضيفا أن من شأن هذا الدعم أن يمكن المستفيدات والمستفيدين في مختلف مناطق الجهة من إمكانيات تسمح لهم بإعادة الدينامية لمشاريعهم بعد فترة ركود عمرت طويلا.

وتأتي عملية الانتقاء إثر اعلان فتح باب الترشيح لتلقي طلبات الاستفادة من قروض شرف بدون ضمانة وبدون فائدة لفائدة الوحدات الفندقية المرخصة والبازارات ومهنيي الصناعة التقليدية ذات الصلة بالقطاع السياحي، وذلك وفق شروط حددها دفتر التحملات.

وفي نفس السياق، تم التوصل بما مجموعه 150 طلبا، 48 تخص الصناعة التقليدية الإنتاجية الفنية، و 84 تهم البازارات، فيما تقدمت 18 وحدة سياحية مصنفة بملفاتها للاستفادة من هذا الدعم.

وستعمل لجنة الانتقاء على دراسة كافة الملفات عبر مراحل خلال اجتماعاتها المقبلة التي ستعقد بكل من تزنيت، تارودانت وأكادير.

وعرف هذا الاجتماع، حضور على الخصوص، رئيس جمعية مبادرة سوس ماسة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية، والمدير الجهوي للوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات، إضافة إلى المديرة الجهوية بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، ورئيسة اللجنة الاقتصادية بالجهة، وأطر المؤسسات الحاضنة والمسؤولة على الشأن المقاولاتي وأطر إدارة الجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *