الرئيسية اقتصاد إنزكان.. الداخلية تلغي صفقة مشروع تهيئة “حي العرب”

إنزكان.. الداخلية تلغي صفقة مشروع تهيئة “حي العرب”

كتبه كتب في 29 نوفمبر 2022 - 11:32

ذكر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بأنه تم إلغاء الصفقة التي نالتها إحدى الشركات لإنجاز مشروع تهيئة “حي العرب” بجماعة لقليعة بإنزكان.

وأرجع سبب الإلغاء، خلال جوابه عن سؤال كتابي وجهته إليه عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، عويشة زلفى، إلى “تخلي الشركة عن المشروع بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية في ظل الوضعية الاقتصادية الراهنة”.

وأوضح بأن الصفقة في طور الإعلان وسيتم بموجبها “تهيئة الطريق الرئيسية للحي إلى جانب أرصفتها، ووضع بالوعات تصريف مياه الأمطار بعد إتمام تمرير القنوات بها في إطار برنامج تهيئة عدة أحياء”.

وأفاد بأن “حي العرب” استفاد من الربط بشبكة الصرف الصحي كباقي الأحياء. كما استفاد من مشروع بناء وتجهيز المركز الحسني لتصفية الدم بلغت نسبة تجهيزه 90 في المائة ويندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية إجمالية تقدر بـ14 مليون و40 ألف درهم.

وكان الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، قد ساءل الوزير لفتيت عن عن الاجراءات المتخذة لإنهاء معاناة ساكنة “حي العرب” الذي يعرف كثافة سكانية مهمة بسبب نقص كببير في التجهيزات الأساسية، وتقادم الأعمدة الكهربائية الآيلة للسقوط، وغياب قنوات الصرف الصحي، وهشاشة المسالك الطرقية، وعدم توفر ملعب القرب، وغياب التجهيزات الضرورية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *