الرئيسية ثقافة وفنون “إمدوكال”.. أغنية جديد لمجموعة رباب فيزيون تناقش موضوع الصداقة (فيديو)

“إمدوكال”.. أغنية جديد لمجموعة رباب فيزيون تناقش موضوع الصداقة (فيديو)

كتبه كتب في 30 ديسمبر 2020 - 13:59

أصدرت مجموعة رباب فيزيون أغنية جديدة تحمل عنوان “إمدوكال” والتي تعني “الصداقة” باللغة الأمازيغية، وتم تسجيلها بكل من مدينتي أكادير والدار البيضاء المغربيتين والولايات المتحدة الأمريكية.

وتعالج الأغنية الجديدة للمجموعة مظاهر الصداقة وانعكاساتها الإيجابية والسلبية على حد سواء، وفق ما ذكرته “رباب فيزيون” في بلاغ بالمناسبة.

وعمدت المجموعة  حسب تصريح رئيسها الفنان بوحسين فولان إلى تناول الصفات والمميزات التي تطبع  الصداقة بين شخصين علما أن الأغنية تحمل رسالة مفادها أن هذه العلاقة السامية وجب أن تبنى على الإخلاص والوفاء والوقوف الى جانب بعضنا البعض في الضراء قبل السراء، وكذا استحضار القيم الأخلاقية الطيبة التي ورثناها عن الوالدين والأجداد.

وتتحدث كلمات الأغنية إلى كون الصداقة في بعض الأحيان تبنى على المصلحة الشخصية ويمكن أن تكون سببا في تعاسة الناس، لهذا وجه الفنان بوحسين فولان في أغنيته الجديدة “إمدوكال” مجموعة من النصائح يبقى الهدف منها الحفاظ على مكانة الصداقة وتقدير قيمتها .

يشار أن الأغنية من ألحان الفنان بوحسين فولان وكلمات محمد بنداج والتوزيع الموسيقي لمجموعة رباب فيزيون إلى جانب يوسف كريران ، إذ تسعى المجموعة إلى ضرورة التواصل الفني مع الجمهور الأمازيغي والمغربي عموما من خلال إصدار اغاني جديدة في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية بعد مرور جائحة كورونا وضمان سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *