الرئيسية سياسة إعلاميون يجرّبون حظهم في الانتخابات الجماعية بسوس

إعلاميون يجرّبون حظهم في الانتخابات الجماعية بسوس

كتبه كتب في 25 أغسطس 2015 - 11:21

أكادير تيفي_ أمينة المستاري

تتميز الحملة الانتخابية، هذه المرة، بنكهة خاصة؛ فالإعلاميون يشاركون بقوة فيها بمجموعة من الجهات. وبسوس يخوض صحافيون وصحافيات غمار الانتخابات، ليخرجوا هذه المرة من دورهم كمواكبين لمراحل الحملة الانتخابية وكواليسها إلى كونهم مرشحين.

تحتل زينة أوفهيم، التي عملت لسنوات محررة في جريدة “الانبعاث” المحلية وكانت مراسلة لعدة مواقع إلكترونية، المرتبة الثالثة في اللائحة النسائية لحزب الاتحاد الاشتراكي بآيت ملول.

ويدخل حسن أومريبط، مراسل “بيان اليوم”، الانتخابات كوكيل لحزب التقدم والاشتراكية في اللائحة الجهوية؛ فيما يحتل السعودي لعمالكي المرتبة الرابعة في اللائحة المحلية لحزب الكتاب؛ فيما ترشح الإعلامي محمد أمنون، عضو اللجنة المركزية للحزب ذاته، بإحدى دوائر إفران الأطلس الصغير .

ويخوض الحبيب أغريس، مدير مكتب جريدتي “العلم” و”لوبينيون” بأكادير ونائب الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، غمار الانتخابات تحت جناح حزب الاستقلال؛ وهو له خبرة في العمل السياسي، فهو مستشار جماعي لثلاث ولايات.

ويدخل محمد الشيخ بلا، مراسل جريدة يومية بتزنيت، لأول مرة، “معمعة” يدخل غمار الانتخابات كوكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار.

مشاركة