الرئيسية مجتمع إطلاق حملة لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع بأكادير إداوتنان

إطلاق حملة لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع بأكادير إداوتنان

كتبه كتب في 5 يناير 2022 - 15:10

انطلقت، أمس الاثنين على المستوى الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، حملة لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع من أجل العمل على إعادة إدماجهم في الأسرة والمجتمع.

وقد تجندت السلطات المختصة بعمالة أكادير بمعية جميع الشركاء من سلطات ترابية و أمنية وصحية ومجتمع مدني وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتفعيل هذه المقاربة.

وتهدف هذه الحملة حماية الأطفال والفتيات والنساء والشيوخ من موجة البرد والعمل على نهج كل سبل الإدماج في الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئات.

وهكذا، تم فتح إمكانية الاحتضان في عدة مراكز متخصصة بحسب الفئات لفائدة الأطفال والفتيات والرجال والنساء لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه العملية وتحقيق الاستدامة اللازمة في إسداء هذه الخدمات.

وفي إطار هذه العملية، التي تتم بمساهمة مختلف الشركاء وبتطوع من كوادر جمعية “انطلاقة” وفعاليات المجتمع المدني بأكادير، تم احتضان 19 طفلا وإنقاذهم من وضعية الشارع والعمل على إعادة إدماجهم في الأسرة والمجتمع.

وبالنظر للظرفية الصحية السائدة وخطر انتشار المتحور الجديد لوباء كورونا، فإن تنظيم هذه العملية يتم في إطار التدابير الحاجزية والوقائية لضمان الحماية الصحية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *