الرئيسية صحة إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف مؤسسة تعليمية ضواحي أكادير

إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف مؤسسة تعليمية ضواحي أكادير

كتبه كتب في 24 سبتمبر 2020 - 14:40

كشفت مصادر طبية لـ”أكادير تيفي“، اليوم الخميس 24 شتنبر الجاري، أن مجموعة مدارس المنار بتامري شمال أكادير عرفت حالة إصابة بفيروس “كورونا”، الأمر الذي خلف استنفارا في صفوف السلطات المحلية والصحية.

مصادر “أكادير تيفي”، أوضحت أن الأمر يتعلق بإصابة أستاذة تعمل بفرعية الساحل التابعة لمجموعة مدارس المنار، كانت من بين المخالطين لجدتها المصابة بالفيروس، حيث تم إخضاعها لتحاليل كوفيد 19 كإجراء احترازي، إلى أنه تبين حملها لفيروس كورونا.

وأضافت مصادر “أكادير تيفي” ، أن المعنية بالأمر، تتواجد بجناح العزل الخاص بمرضى “كوفيد19” حيث تخضع للعلاج وفقا للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف وزارة الصحة، فيما تواصل السلطات المختصة و الفرق الطبية تحديد المخالطين للمصابة قصد إجراء التحاليل الطبية المخبرية خاصة على الأطر التعليمية وتلاميذ المؤسسة المذكورة.

يذكر أن السلطات المختصة قد قررت منذ أيام، إغلاق مؤسستين عموميتين ابتدائيتين تابعتين للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، وبالضبط بجماعة التامري (مجموعة مدارس سيدي يعقوب و المدرسة الجماعاتية بتيكزيرين)، وذلك بعد تسجيل إصابات في صفوف الأساتذة والتلاميذ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *