الرئيسية وطنية أيت الطالب ابن أكادير.. وزير الصحة الجديد في حكومة العثماني

أيت الطالب ابن أكادير.. وزير الصحة الجديد في حكومة العثماني

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2019 - 20:18

تولى خالد آيت الطالب ، الذي انضم إلى حكومة العثماني في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، والتي استقبل أعضاءها الملك محمد السادس يوم الأربعاء، حقيبة وزارية تكتسي أهمية بالغة كالصحة التي تعتبر قطاعا حساسا يواجه تحديات كبيرة يتعين رفعها لتلبية انتظارات المواطنين.

وقال آيت الطالب إبن مدينة أكادير ، الجراح البارز ، الذي برهن عن كفاءته بالخصوص كمدير للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس منذ 2004 ، في تصريح صحفي، “لقد تشرفت كثيرا بالثقة الملكية التي حظيت بها على رأس هذا القطاع الحساس للغاية، والذي يواجه العديد من التحديات يتعين رفعها لتلبية انتظارات المواطنين”. ولمواجهة هذه التحديات، يعتزم البروفيسور آيت الطالب الاستفادة من الكفاءات التي يزخر بها القطاع ، مبرزا في هذا الإطار أهمية السلم الاجتماعي و الاقتراب قدر الإمكان من المريض المغربي لنيل ثقته.

وقال الجراح البالغ من العمر 55 عاما وأب لثلاثة أطفال ” أعتقد أن هناك الكثير من الكفاءات على مستوى القطاع الصحي لمواجهة هذه التحديات”.

و إدراكا منه للأهمية التي يكتسيها مشروع الجهوية المتقدمة ، يطمح د آيت الطالب ، العضو بلجنة الخبراء بوزارة الصحة منذ عام 2008 ، إلى اتخاذ إجراءات خاصة بكل جهة من جهات المملكة ، والتي سيتم مستقبلا وضعها في سياقها.

بطموح وتفاؤل، أكد الوزير الجديد عزمه على أن لا يدخر أي جهد “للتقرب من المواطن وتلبية احتياجاته بالوسائل المتاحة ، على الصعيدين الوطني والجهوي”.

وللشروع في مهامه على رأس وزارة الصحة ، فإن السيد آيت الطالب ، سيستفيد من الخبرة التي راكمها لسنوات داخل الوزارة ، ولكن أيضا باعتباره أستاذا بكلية الطب بفاس ورئيسا لتحالف المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب . 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *