الرئيسية مجتمع أول تلفزة مدرسية بالمغرب تنطلق من سوس وتنافس على جائزة عالمية (فيديو)

أول تلفزة مدرسية بالمغرب تنطلق من سوس وتنافس على جائزة عالمية (فيديو)

الأستاذ مصطفى جلال
كتبه كتب في 31 مايو 2023 - 20:53

انطلقت مؤخرا من جهة سوس ماسة أول تلفزة مدرسية في المغرب، في تجربة فريدة من نوعها يراد لها أن تنافس في مسابقة على الصعيد العالمي.

المنبر الإعلامي المدرسي الذي يشرف عليه الأستاذ مصطفى جلال، تحتضنه مجموعة مدارس أولاد هماد التابعة للمديرية الإقليمية تارودانت، حيث يتم تصوير العديد من البرامج التي يقدمها تلاميذ المؤسسة.

وفي حديثه لموقع “أكادير تيفي” قال الأستاذ مصطفى جلال الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل أستاذ في العالم، “إن هذه التلفزة المدرسية التي تقدم برامجها من الطفل إلى الطفل، لها ارتباط وثيق بالحياة المدرسية بصفة عامة”.

وأضاف جلال أنه “إلى جانب الأطفال الذين يقدمون عدد من البرامج، فإن القناة تعتمد على عدد من المراسلين من مختلف أنحاء المغرب وكذلك من خارج الوطن من خلال أبناء الجالية المغربية”.

وتابع مؤسس التلفزة المدرسية، أن “هذه التجربة من التجارب الرائدة التي سيشارك في نهائيات جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم بعد أن نالت ثقة إدارة الجائزة لتمثل المملكة المغربية”.

يذكر أن الأستاذ مصطفى جلال كان قد توج من طرف المنظمة العالمية Education Awards AKF، التي يوجد مقرها في الهند، بجائزة أفضل أستاذ في العالم برسم سنة 2021. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *