الرئيسية اقتصاد أورانج تعزز مساهمتها في (ميديتيل) باقتناء 9 في المائة إضافية من رأسمالها

أورانج تعزز مساهمتها في (ميديتيل) باقتناء 9 في المائة إضافية من رأسمالها

كتبه كتب في 27 يوليو 2015 - 20:26

أعلن الفاعل الفرنسي في مجال الاتصالات (أورانج) انه عزز مساهمته في شركة (ميديتيل) باقتناء تسعة في المائة إضافية من رأسمالها، ويستفيد بالتالي من الحقوق المكتسبة برسم اتفاقات دجنبر 2010.  

وأوضح الفاعل الفرنسي في بلاغ أن “فيبار- هولدينغ (مجموعة صندق الايداع والتدبير المغربي) وفينانس ،كوم وأورانج، وقعوا الجمعة بروتوكولا يتعلق بتعزيز مساهمة أورانج في مديتيل الفاعل المغربي في مجال الاتصالات، تطبيقا لاتفاقياتهما في دجنبر 2010 “، مضيفا انه اقتنى تسعة في المائة اضافية من رأسمال ميديتيل، ويستفيد بالتالي من الحقوق المكتسبة برسم اتفاقيات دجنبر 2010 .

وأكد المصدر ان أورانج  اصبحت بفضل هذه العملية تمتلك 49 في المائة من رأسمال ميديتيل ، مشيرا الى ان مجلس ادارة ميديتيل سيصبح مشكلا من خمسة اعضاء تقترحهم أورانج ، وأربعة أعضاء يقترحهم الطرف المغربي.   واضاف انه سيتم تجميع الشركة بشكل شمولي ضمن حسابات مجموعة أورانج.

واكد البلاغ ان هذه العملية التي حصلت على الترخيصات الضرورية من السلطات والمقنن، تندرج في اطار استراتيجية لتطوير أورانج خارج أوروبا، مبرزا انها تساهم في تعزيز حضور أورانج في منطقة افريقيا والشرق الاوسط.

يذكر ان ميدتيل التي بلغ عدد زبنائها 13 مليونا في الهاتف المحمول، أي 31 في المائة من حصة السوق سنة 2014 ، حققت  في السنة نفسها رقم اعمال قدره 5.5 مليار درهم (503 مليون يورو).

 

و م ع

مشاركة