الرئيسية مبادرات أنشطة ومبادرات.. فضاء التطوع بجماعة أكادير يحط الرحال بحي تيكوين 

أنشطة ومبادرات.. فضاء التطوع بجماعة أكادير يحط الرحال بحي تيكوين 

كتبه كتب في 20 فبراير 2022 - 19:00

تحت شعار “تيكوين تتطوع” شهدت مجموعة من الأزقة ومدرسة 2 مارس بحي تيكوين ، فعاليات محطة جديدة من فضاء التطوع الذي دأبت الجماعة الترابية على تنظيمه بعدد من أحياء المدينة، وذلك بهدف إعادة رد الاعتبار لجمالية الأحياء والرفع من جودة الحياة بها. 

هذا وقد انطلقت  أنشطة هذه المحطة صبيحة يوم السبت 19 فبراير الجاري بشراكة بين كل من المجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير. 

وقد تم على مستوى مدرسة 2 مارس تنظيف وتشجير فضاءات الساحة ورسم الجداريات علاوة على تنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لفائدة التلاميذ، تتمثل أساسا في ورشات للرسم والمعامل التربوية، فضاءات للموسيقى والمسرح، فضلا عن تعزيز مكتبة المدرسة بمجموعة من الكتب. 

كما تم تخصيص فضاء للسلامة الطرقية من أجل تحسيس الأطفال بالسلوكيات السليمة على الطريق، أشرف على تأطيره أحد رجال الأمن، وذلك بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبتنسيق مع إدارة المؤسسة.

 و شارك التلاميذ في تنشيط عدد من التدريبات الرياضية على مستوى الملعب المجاور للمدرسة بإشراف بعض الأطر التربوية والرياضية.

وفي سياق ذات الفعاليات تم تجهيز عدد من الأزقة على مستوى حي العرب بالمزهريات حيث جرى تعليق بعضها فيما تم تزيين أبواب البيوت ببعضها الآخر، وذلك تشجيعا لساكنة هذه الأزقة التي بادرت في وقت سابق إلى تنظيم مبادرة الأزقة النموذجية. 

وصلة بذلك فقد تم تنظيم حملة نظافة بهذه الأزقة والشوارع المتفرعة عنها، كما تم تجديد طلاء الجدران وتوزيع المزهريات بشكل متناسق الأمر الذي تفاعلت معه الساكنة بشكل إيجابي حيث كانوا من المساهمين في عملية التنظيم بمختلف مراحلها.  

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأنشطة التي تم تنظيمها في إطار هذه المبادرة التطوعية تمت بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني وشارك في تأطيرها طلبة الأندية الطلابية بأكادير لكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا ، كلية العلوم، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية والجامعة الدولية. 

هذا وقد حضر فقرات هذا النشاط كل من مصطفى بودرقة النائب الأول للرئيس وعدد من نواب الرئيس وأعضاء المجلس والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وكذا فعاليات من المجتمع المدني بتيكيوين وممثلي مختلف وسائل الإعلام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *