الرئيسية منوعات “أمل واي” حافلات نقل عالية الجودة تجازوت أشغال الخط الأول في أكادير

“أمل واي” حافلات نقل عالية الجودة تجازوت أشغال الخط الأول في أكادير

كتبه كتب في 31 مارس 2023 - 22:35

أعلن مصدر مطلع أن أشغال خط حافلات “أمل واي” ذات الجودة العالية بمدينة أكادير تجاوزت 60٪، حيث تعمل الشركة الملكية المكلفة بالمشروع حالياً على تجهيز وتثبيت محطات الترام باص بجميع الوسائل المطلوبة.

وتم إنشاء 35 محطة بقيمة تقدر بـ 6.4 مليار درهم، تبدأ من ميناء أكادير وتنتهي بالحاجب، وقد تم اختيار محطة “أومليل” كنموذج للشكل النهائي للمحطات الأخرى، حيث تم تجهيزها بالكراسي والحاويات وأماكن مخصصة للدراجات الهوائية وكاميرات المراقبة.

وتتميز حافلات “أمل واي” بالسرعة والانتظام، وستستخدم ممرات خاصة بها ونظم تتيح لها الأسبقية عند المفترقات، وتضمن لها 35 محطة و5 أقطاب للتبادل. ومن بين مزايا هذا الجيل الجديد من الحافلات سرعة وتوقيت زمني ينطلق من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

وتهدف هذه الحافلات إلى حل مشكلة الازدحام المروري في المدينة والتخفيف من النقل السري والضغط على سيارات الأجرة وتحسين شروط السلامة الطرقية وجاذبية المدينة. ومن المتوقع أن تقدم حافلات “أمل واي” خدماتها لحوالي مليون نسمة من سكان أكادير وزوار المدينة من السياح المغاربة والأجانب.

ويندرج مشروع الحافلات العالية الجودة في إطار برنامج التنمية الحضرية 2020-2024 الذي تم إطلاقه من قبل الملك محمد السادس في فبراير 2020، والذي يتضمن ميزانية هامة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *