الرئيسية يساعة 24 أكاديمية سوس ماسة تفوز بالرتبة الأولى في مسابقات”الأيام الأولمبية المدرسية”

أكاديمية سوس ماسة تفوز بالرتبة الأولى في مسابقات”الأيام الأولمبية المدرسية”

الأيام الأولمبية المدرسية
كتبه كتب في 10 مايو 2016 - 10:00

فازت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بلقب البطولة الوطنية المدرسية الخاصة بالتعليم الابتدائي “الايام الأولمبية المدرسية”، المنظمة تزامنا مع الذكرى 13 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وحازت أكاديمية سوس ماسة خلال هذه البطولة ، التي أسدل الستار على فعالياتها مساء أمس الأحد في مدينة أكادير ، على خمس ميداليات، ضمنها 3 ميلاليات ذهبية ، وميدالية فضية ، وأخرى نحاسية ، وذلك في أعقاب إجراء المنافسات الثلاث المدرجة في إطار هذه البطولة وهي كرة القدم، وألعاب القوى، ورياضة الشطرنج.

وعادت الرتبة الثانية للأكاديمية الجهوية لبني ملال خنيفرة بست ميداليات، ضمنها ميداليتان ذهبيتان ، وثلاث ميداليات فضية ، وبرونزية واحدة ، متقدمة على أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات التي حصلت على 5 ميداليات ضمنها ذهبيتان ، و3 برونزيات.

وبخصوص منافسات كرة القدم ، فازت مدرسة حي الشهداء التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس بلقب فئة الذكور ، وذلك بعد تغلب فريقها في المباراة النهائية على فريق المؤسسة التعليمية “ماريا” التابع لمديرية أكادير إداوتنان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

أما بالنسبة للإناث ، فقد عاد اللقب الخاص بمنافسات كرة القدم للفريق التابع لمؤسسة “الإتحاد” بالجماعة الحضرية لأنفا، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق مدرسة “اليمامة” التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لوجدة أنكاد.

وفي رياضة الشطرنج ، حاز التلميذ إلياس نوابي ، من مؤسسة “القلم” التابعة لعمالة أكادير إداوتنان على لقب هذه المنافسة بعد تفوقه في المباراة النهائية على خصمه محمد خليل نجمي من ذات المؤسسة التربوية.

من جهة أخرى، تم تنظيم سباق على الطريق امتد على مسافة ألفي متر بمناسبة تخليد الذكرى 13 لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وعرف مشاركة 1893 متسابقا ، حيث عاد لقب السباق للعداءة نوال بوزكري بالنسبة للإناث ، فيما كان لقب فئة الذكور من نصيب العداء حسن أوليم .

وقد تميز حفل اختتام هذه المنافسات التي حضرها على الخصوص وزير التربية الوطنية والتكوين المهني،السيد رشيد بلمختار، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيدة زينب العدوي، بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين في مختلف المسابقات. 00

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *