الرئيسية اقتصاد أكادير تستضيف المؤتمر الدولي السابع حول الطاقات المتجددة والمستدامة

أكادير تستضيف المؤتمر الدولي السابع حول الطاقات المتجددة والمستدامة

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2019 - 20:03

 تستضيف آكادير،خلال الفترة ما بين 27 و 30 نونبر الجاري، المؤتمر الدولي السابع حول الطاقات المتجددة والمستدامة، وذلك تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وبمشاركة رواد عالميين في هذا المجال.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن” كشريك استراتيجي، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جيز)، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وشركة “هيدرو كيبيك” للطاقة الكهربائية، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة، ستعرف مشاركة أزيد من 400 مشارك يمثلون 40 دولة، بحضور فاعلين ومسؤولين من القطاعين العام والخاص.

يشار إلى أن هذا المؤتمر صنف مؤخرا في المرتبة 14 في الترتيب العالمي من قبل محرك “غوغل للبحث” ومن ضمن 20 أفضل منشورات في مجال الطاقة الشمسية، بحيث تعتبر منشورات هذا المؤتمر الوحيدة المصنفة عالميا على مستوى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويتمتع هذا المؤتمر بالدعم التقني من قبل منظمتين دوليتين مرموقتين هما: معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية.

وأصبح هذا المؤتمر، الذي يعد ملتقى أساسي للتبادل بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة، فرصة للأكاديميين والفاعلين المغاربة في المجال الصناعي لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع وجلب المستثمرين.

وتتضمن هذه التظاهرة العديد من الورشات والمحاضرات العلمية سيؤطرها خبراء دوليون من بينها، ورشة حول تحلية ماء البحر، وجلسة حول استعادة الطاقة من استخدام النفايات، فضلا عن تخصيص فضاء لعرض منتوجات وخدمات الشركات والمؤسسات الوطنية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *