الرئيسية يساعة 24 أكادير تستضيف ” الأيام الدولية للقسطرة التدخلية “

أكادير تستضيف ” الأيام الدولية للقسطرة التدخلية “

الأيام الدولية للقسطرة التدخلية
كتبه كتب في 19 أبريل 2017 - 10:12

تستضيف مدينة أكادير، في الفترة ما بين 20 و 23 أبريل الجاري، التظاهرة العلمية “الأيام الدولية للقسطرة التدخلية” في دورتها الثالثة ، والتي تجمع نخبة من الأطباء الاختصاصيين في هذا المجال ، ينتسبون إلى 16 دولة عبر العالم.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة الطبية ، التي تحتضنها “الجمعية الدولية للقسطرة التدخلية”، التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة ، منظمة من طرف “الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية “، مضيفا أنه من المقرر خلال هذه السنة إنشاء شعبة إفريقيا للجمعية ، التي سيكون مقرها بالمغرب ، وذلك بالتعاون مع البروفيسور السنغالي أداما ديانغ.

وحسب المصدر نفسه، ستعرف هذه الأيام العلمية حضورا قويا لخبراء وأساتذة مبرزين وأطباء متخصصين في جراحة القلب والشرايين ، من ذوي الشهرة العالمية في هذا المجال ، يمثلون المغرب والجزائر وتونس والسنغال وفرنسا وبلجيكا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والهند والأرجنتين وروسيا وبلغاريا ورومانيا واللوكسمبورغ والبرتغال وايطاليا.

ويتضمن جدول أعمال هذا الملتقى الطبي العالمي ، الذي سيحضره البروفيسور بوكلي، رئيس “الجمعية الدولية للقسطرة التدخلية”، إلقاء مجموعة من العروض والمحاضرات العلمية ، وتنظيم ورشات تكوينية تتطرق لآخر المستجدات الطارئة في مجال علاج أمراض القلب والشرايين ، والقسطرة العلاجية، وتداخلها مع عدد من الاختصاصات الطبية الأخرى مثل أمراض الكلي، وأمراض الدماغ والأعصاب ، والطب الباطني.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء العلمي ضمن أهداف “الجمعية المغربية للقسطرة التدخلية” الرامية إلى نقل الخبرات والتجارب والمعارف إلى الأطباء الجدد وكذا باقي الممارسين ، وإطلاعهم على المستجدات العلمية والتقنية في هذا الصدد ، فضلا عن إجراء تدريبات على القسطرة بكل تفاصيلها وذلك بحضور خبراء عالميين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *