الرئيسية ثقافة وفنون أكادير تحتضن النسخة الرقمية “للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي”

أكادير تحتضن النسخة الرقمية “للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي”

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2020 - 12:53

في دورة 100% رقمية ، تنظم جمعية فلامون للفن و التنمية السوسيوثقافية ومنظمة cioff/Unesco المغرب وبتنسيق مع جماعة أكادير ، مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة ، الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تحت شعار ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية ” وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 دجنبر الجاري .

  هذه النسخة الرقمية التي تأتي في سياق دولي مختلف يعيشه العالم جراء انتشار وباء كورونا ، وكذا في اطار الاجراءات الاحترازية التي تتخدها السلطات المغربية لتفادي انتشار الوباء ،  سيتم تنظيمها وبثها بمختلف المنصّات الرّقميّة وصفحات التّواصل الاجتماعيّ الخاصة بالمهرجان ” FIFTA ” . 

ويساهم المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي سواء من خلال دوراته الواقعية او الافتراضية في تنشيط الساحة الفنية والثقافية المغربية والدولية  و كذا تقوية العلاقات بين الشعوب والثقافات .

  و ستشارك خلال هذه النسخة الرقمية مجموعة من الألوان الفنية التي تمثل مختلف أقاليم مملكتنا المغربية ” أحواش / رقصة النحلة ، كناوة ، الفن الشعبي ، التراث الحساني ” كما ستشارك عدة دول أجنبية بلوحات فنية فلكلورية متميزة ويتعلق الأمر ب ” ساحل العاج ، الكاميرون ، كولومبيا ، الأرجنتين ، بلغاريا ، اليونان ، الفيليبين ، غوادلوب و جزيرة مارتيتيك “. 

ويتضمن برنامج دورة  المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي لسنة 2020 دورة تكوينية في موضوع ” أفضل ممارسات التسويق الرقمي لترويج الثقافة والتراث ” يؤطرها محمد الغربي المستشار في مجال التسويق ، كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة موضوع ” تثمين التراث اللامادي والجاذبية السياحية ” وذلك بحضور  عدة مسؤولين وخبراء .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *