الرئيسية مجتمع أكادير تحتضن الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

أكادير تحتضن الدورة الأولى للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

كتبه كتب في 4 مارس 2022 - 21:21

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت- ملول، التابعة لجامعة ابن زهر أكادير، الأيام الجامعية لحقوق الإنسان من 07 إلى 09 مارس 2022، بالقطب الجامعي بأيت ملول.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة، التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والتي تخصص دورتها الأولى لموضوع “العنف ضد النساء”، إلى نشر وترسيخ ثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط الجامعي، وكذا تشجيع خلق بنيات البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان والتشجيع على خلق أندية طلابية في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف المصدر أن اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تنظم في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، سيعرف إلقاء محاضرة افتتاحية من طرف السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فضلا عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس- ماسة وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجهة سوس-ماسة.

كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم ست ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ترتبط بحقوق المرأة، وخاصة، سبل محاربة العنف ضد النساء وفق مقاربة حقوقية تهم: “تاريخ الحركة النسائية”، و”مقاربة النوع الاجتماعي”، و”العنف القائم على النوع”، “الضغوطات النفسية لدى النساء المعنفات، و “الحق في الصحة الإنجابية وصورة المرأة في الإعلام”.

كما سيشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم معرض لمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان والكشف عن جدارية تؤرخ لانطلاق هذه الأيام.

وستتختم هذه التظاهرة بالإعلان عن خلق نادي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان داخل كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، فضلا عن عرض مسرحية من تشخيص طلبة الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *