الرئيسية مجتمع أكادير: انقطاع الماء الصالح للشرب بعدة دواوير بــ” أيت أمر” يخلف استياء الساكنة

أكادير: انقطاع الماء الصالح للشرب بعدة دواوير بــ” أيت أمر” يخلف استياء الساكنة

أرشيف
كتبه كتب في 20 مايو 2016 - 14:02

أكادير تيفي / سعيد أمسدار_

علم الموقع من مصادر خاصة أن سكان مجموعة من دواوير أفرني ،أوشان ،أكاراز ، أدرار ،تمزغوين…، التابعين إداريا لجماعة التامري شمال أكادير،  انقطع عنها الماء الشروب لأزيد من خمسة أيام حيث استنكروا وبشدة حرمانهم من هذه المادة الحيوية معتبرين أن هذا المشكل مفتعل.

وحسب نفس المصادر فأن آلاف سكان هذه الدواوير تفاجؤوا بانقطاع الماء الصالح للشرب، بعد أن أقدمت إحدى  الشركات الخاضة المكلفة بمراقبة وتسيير خزان المياه بدوار الساحل على طرد حارس الخزان ليتوقف معة عمل هذه المحطة، ليجد السكان أنفسهم وجها لوجه مع العطش، و اشتكى عشرات المتضررين مرارا وتكرارا إلى المسؤول المحلي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بجماعة التامري من أجل التدخل العاجل لكن بدون جدوى.

وفي اتصال هاتفي مع أحد الفعاليات الجمعوية بمنطقة التامري صرح لنا أن انقطاع الماء الصالح للشرب على هذه الدواوير تحول إلى كابوس مزعج أرق السكان الذين وجدوا أنفسهم يواجهون مفاجأة من العيار الثقيل لم تخطر لهم على بال وسيناريو لم يتصوروه حتى في الخيال خصوصا مع إقتراب شهر رمضان و الحرارة المفرطة.

وفي انتظار حل لهذا المشكل تقوم ساكنة هذه الدواوير بجلب المياه من بعض الضفائر أو قطع مسافات تصل إلى كيلومترات للتزود بالماء بالرغم من قساوة الأحوال الجوية هذه الأيام ووعورة المسالك بهذه الدواوير ذات الطابع الجبلي.

ومهما كانت تبريرات المكتب المحلي للماء الصالح للشرب بالتامري فإن الأطراف المسؤولة مطالبة اليوم بإيجاد حل عاجل وناجع في وقت قياسي لوضع حدّ لمعاناة عشرات العائلات باعتبار أن الماء الصالح للشرب يظل أساسيا فما بالك في هذا الطقس الحار و اقتراب شهر رمضان مما يدعو بالتأكيد إلى طرح استفهامات حارقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *