الرئيسية ثقافة وفنون أكادير.. إدارة مهرجان “فيدادوك” تطرد عضوا في لجنة التحكيم بسبب دعمه للبوليساريو

أكادير.. إدارة مهرجان “فيدادوك” تطرد عضوا في لجنة التحكيم بسبب دعمه للبوليساريو

كتبه كتب في 5 يونيو 2023 - 16:34


أصدرت إدارة المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير بلاغا توضيحيا حول ما تم تناقله من تصريحات لأحد أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة، بشأن قضية الصحراء المغربية.

ويتعلف الأمر بنادر بوحموش الذي اشتهر بمهاجمته للمملكة في قضية الصحراء المغربية في عدد من اللقاءات الإعلامية، في فيلم من تمويل جزائري يحمل عنوان “الحياة تنتظر: استفتاء ومقاومة في الصحراء الغربية”، يزعم فيه أن المغرب غزا الصحراء ويتناول وقائع تاريخية محرفة تمس بالقضية الوطنية.

وأثارت مشاركة المخرج نادر بوحموش جدلا واسعا بين الأوساط الفنية في المغرب ما دفع إدارة مهرجان “فيدادوك” إلى الإسراع في إصدار بلاغ توضيحي وشطب عضو لجنة تحكيمها من ملصقاتها الإعلانية.

وأعربت إدارة المهرجان في بلاغها عن استنكارها وشجبها لموقف المخرج المعني، مؤكدة أنها قامت بإلغاء عضويته في اللجنة ومحو كل آثاره من المواقع الالكترونية ووسائل دعاية المهرجان، وذلك حال اطلاعها على تصريحاته.

وجددت إدارة المهرجان في سياق آخر، “التزامها بالقضية الوطنية والتأييد الكامل لسياسة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في حماية السيادة والوحدة الوطنية للمملكة العلوية الشريفة والدفاع عن كرامتها وأمنها واستقرارها”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *