الرئيسية يساعة 24 أطباء جرّاحون يضرِبون عن العمل بمستشفى الحسن الثاني بأكادير

أطباء جرّاحون يضرِبون عن العمل بمستشفى الحسن الثاني بأكادير

كتبه كتب في 27 مارس 2016 - 10:28

أكادير تيفي _ متابعة /

يستمر الأطباء الجراحون بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، في الإضراب عن العمل منذ بداية الأسبوع الجاري، بسبب ما أسموه “ظروف عمل كارثية تواجههم أثناء أداء واجبهم المهني بالمركز الجراحي”.

ويشتكي الجراحون، عبر بيان تنديدي صادر عن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، من “تردي ظروف العمل وانعدام أدنى الشروط العلمية للقيام بالعمليات الجراحية، مما يعرض صحة المرضى للمضاعفات ويقلل من فرص نجاح العمليات الجراحية، ويؤثر سلبا على نفسية الأطباء”، وفق تعبير الوثيقة.

النقابة أفادت بأن “إخلاء مسؤولياتهم المهنية والأخلاقية في ما يقع بالمركز الجراحي، بعد تجاهل كل من إدارة المستشفى الجهوي والمندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية للنداءات المتكررة التي رفعها الأطباء الجراحون من أجل التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإيجاد الحلول الناجعة لما يعاني منه المركز الجراحي من مشاكل”، من أهم دوافع هذه المقاطعة.

وسبق للأطباء المحتجين أن نفذوا وقفات احتجاجية واعتصامات للفت انتباه المسؤولين إلى الوضع المزري الذي يعرفه هذا المرفق العمومي من تردي الخدمات التي يقدمها للمواطنين، مؤكدين أن “خطوة التوقف عن العمل لمدة أسبوع ستعقبها خطوات نضالية أخرى في حالة عدم تدخل الإدارة والوزارة”.

عن هسبريس
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *