الرئيسية وطنية أشنكلي: الملك أراد لأكادير أن تكون وسطا حقيقيا للمملكة ونحن محظوظون بالعطف المولوي 

أشنكلي: الملك أراد لأكادير أن تكون وسطا حقيقيا للمملكة ونحن محظوظون بالعطف المولوي 

كتبه كتب في 10 سبتمبر 2022 - 18:32

قال كريم أشنكلي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة وعضو مكتبه السياسي، أن الملك محمد السادس أراد لمدينة أكادير، مدينة الانبعاث وعاصمة سوس ماسة، أن تكون وسطا حقيقيا للمملكة، تربط شمال المغرب بجنوبه.

وأضاف أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة الذي كان يتحدث في افتتاح الدورة الرابعة لـ”جامعة شباب الأحرار”، التي ترأسها رئيس الحزب عزيز أخنوش، الجمعة بمدينة أكادير أن “معالم هذه المدينة، التي يترأس عزيز أخنوش مجلسها الجماعي، تتغير، وطريقة التسيير تتغير. تغيير آمنت به ساكنة هذه الرقعة الطيبة”.

وتابع أشنكلي: ” كم نحن محظوظون بالعطف المولوي السامي من خلال برنامج التهيئة الحضرية ومخطط التسريع الصناعي وغيرها التي تحتاج إلى مثل كفاءتكم، خاصة أننا بصدد تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

وتحدث المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة عن الدورة الرابعة لـ”جامعة شباب الأحرار” قائلا :  هذا “الموعد ينعقد في سياق مختلف، خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققه حزبنا في الاستحقاقات الانتخابية، التي بوأتنا رئاسة الحكومة والبرلمان وعددا من الجهات والمجالس والجماعات، ومثل هذه التظاهرات تؤسس لفعل شبابي متجدد، خاصة أننا أثبتنا كحزب أن دور الشباب ليس مجرد شعارات رنانة، أو وسيلة من وسائل تأثيث الفضاءات، ولكنه يلعب دورا محوريا في الحياتين السياسية والعامة”.

وأضاف أشنكلي: “ما يدل على جدية هذه التظاهرة الشبابية كونها جاءت كتتويج للمنتديات الجهوية الماراطونية، التي استطاعت أن تجمع وتتواصل مع مختلف الشرائح الشبابية، وبذلك أثبتت أنها مشتل حقيقي لصناعة الأجيال. وهذه الجامعة فرصة للتواصل مع شباب الحزب، ومن خلاله مع شباب هذا الوطن، الذين يمثلون مشروع حزبنا بقيادة عزيز أخنوش، الذي جعل مشاركة الشباب والنساء في صناعة القرار قناعة راسخة لديه، ونموذجا يحتذى به، ويعكس ذلك دعم الرئيس اللامشروط للشباب”.

وانطلقت الجمعة بأكادير ، أشغال الدورة الرابعة، لجامعة الشباب الاحرار، حيث أشرف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار، على الحفل الافتتاحي لأشغال الجامعة.

ويشارك في أشغال الدورة الرابعة، مؤطرون من قيادات وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وأيضا خبراء وأطر وأساتذة جامعيين، إضافة إلى ضيوف هذا الحدث، من قيادات حزبية وشخصيات من مجالات مختلفة، ويضم البرنامج 12 ورشة، منها أربع ورشات مزدوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *