الرئيسية تمغارت أسباب فشل الحياة الزوجية

أسباب فشل الحياة الزوجية

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2015 - 09:17

يحلم كلٌ من الشاب والفتاة بيوم زفافهما، فيمضيان أياماً وليالي طوال وهما يحضّران ويخططان، إلّا أنّ كثير منهم تذهب آمالهم وأحلامهم وأهدافهم هباءً بعد الزواج فتتحوّل إلى خوفٍ كبيرٍ من المستقبل جرّاء المشاكل الكبيرة التي قد تقع بينهما، لهذا فإنّ الكثير من الزيجات لا تنجح هذه الأيام.

إليك بعض الأسباب التي قد تسهم بشكلٍ أو بآخر في فشل الحياة الزوجية  هذه الأيام:

سوء الفهم
قد يفهم بعض الأشخاص معنى الزواج بشكلٍ خاطئ فيظنّون أنّه لا يقيّد حريّتهم إلّا أنّ هذا الإعتقاد خاطئ فعلى الطرفين من الرجل والمرأة أن يقبلا بالتنازل وعدم رؤية الأصدقاء في بعض الأحيان مثلاً.

الآمال الخيالية
قد تظنّ المرأة أنّ كلّ شيء قد يتغيّر بعد الزواج وأنّ الحبيب سيحقّق لها كلّ ما تطلبه حتّى لو كان أمراً خيالياً إلّا أنّ ذلك غير صحيح فإنّ بعض الطلبات لا يمكن أن تحقّق أو أنّ الحبيب بحاجةٍ إلى بعض الوقت ليتمكّن من تحقيقها، لهذا السبب يبدأ الخلاف.

وجهات النظر المختلفة
من الطبيعي أن تختلف وجهات نظر الحبيبين بعد الزواج وأن توافق المرأة مثلاً على أمرٍ ما ويرفض زوجها ذلك ممّا قد يسبّب خلافاً بينهما.

تدخّل الأهل
إنّ هذا الأمر هو أكثر ما قد يسبّب المشاكل بين الزوجين لأنّ الأهل يقفون مع ولدهم أو بنتهم فقط وينظرون إلى الأمور من الناحية التي تعجبهم ممّا قد يوصل الطرفين إلى الإختلاف.

الأنانية
قد تكون أنانية الطرفين سبباً مهمّاً لفشل زواجهما، لأنّ أحدهما لا يتنازل للآخر وكلٌّ يفكّر في مصلحته الخاصّة ممّا يسهم بفشل الزواج.

الإستهتار
إذا كان الطرفان لامباليين قبل الزواج فقد تبقى هذه التأثيرات بعده ممّا يجعلهما لا ينظّمان أمورهما بالطريقة المناسبة ويختلفان دائماً.

إذا أدركت تلك الأسباب، فحاولي تجنبها حتى لا تذهب أحلامكِ وتوقعاتكِ دون جدوى!

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *