الرئيسية مجتمع أزيد من 8 آلاف مترشحة ومترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا بتارودانت

أزيد من 8 آلاف مترشحة ومترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا بتارودانت

كتبه كتب في 30 يونيو 2020 - 09:56

 بلغ مجموع الأشخاص الذين سيجتازون الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2020 على صعيد إقليم تارودانت ، ما مجموعه 8438 مترشحة ومترشح.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين الذين سيجتازون هذه الامتحانات في مختلف الشعب يصل 6476 فردا، أما المترشحين الأحرار فبلغ عددهم 1962 شخصا .

وقد لجأت المديرية إلى تعبئة 31 مركزا لهذه الغاية، وتتوزع على مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، إلى جانب مدرجات تابعة للكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وضمن المترشحين لاجتياز الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2020 على صعيد إقليم تارودانت، هناك 7 مترشحين من ذوي الإعاقة البصرية، إضافة على 5 مترشحين سيجتازون الامتحان بمقر السجن الفلاحي بتارودانت.

وحرصت المديرية على توفير العدد الكافي من الأطر الإدارية والتربوية التي ستسهر على تنزيل الإجراءات الخاصة بهذا الاستحقاق الوطني ، من ضمنها على الخصوص تجنيد حوالي 1750 من الأطر الإدارية والتربوية لتتبع مختلف مراحل هذه العملية.

كما عملت المديرية على توفير كافة الوسائل المادية واللوجيستيكية اللازمة لإجراء هذه الاستحقاق الوطني، بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ومع باقي الفاعلين وشركاء منظومة التربية والتكوين بإقليم تارودانت ، وفي مقدمتهم السلطات المحلية.

وعلاوة عن ذلك، فقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان سلامة المترشحات والمترشحين ، والطاقم التربوي والإداري ، وشملت هذه الإجراءات على الخصوص عمليات تعقيم منتظم للمركز الإقليمي للامتحانات، ومكاتب المراكز المحلية ، والمرافق الصحية ، والممرات، والسلاليم ،والقاعات … فضلا عن توفير الكمامات. ج/

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *