الرئيسية يساعة 24 أخيرا .. أمطار الخير تصل إلى سوس بداية من يوم الخميس (فيديو)

أخيرا .. أمطار الخير تصل إلى سوس بداية من يوم الخميس (فيديو)

كتبه كتب في 16 فبراير 2016 - 23:24

أعلن الحسين يوعابد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجهوية، بشرى جديدة للمغاربة، وللفلاحين على وجه الخصوص، معلنا أن التساقطات المطرية، ستعود أيام الخميس والجمعة والسبت من الأسبوع الحالي.
هذا، وينتظر استقرار أحوال الطقس يوم الأربعاء المقبل، لتعود الاضطرابات الجوية والتساقطات المطارية أيام الخميس والجمعة والسبت.
و أوضح يوعابد، أن التساقطات المطرية ستصل إلى مناطق سوس ماسة درعة وسهول الحوز، بعد أن سجلت تساقطات مهم مناطق جهة الشمال والشرق.
و أشار يوعابد إلى أن المرتفع الآصوري، مازال يتحرك صوب الجنوب الغربي، بعد أن ظل لمدة ثلاثة أشهر مستقرا فوق المنطقة مانعا وصول السحب المحملة بالأمطار إلى الأجواء المغربية.
و أكد يوعابد أنه بعد تحرك المرتفع الآصوري، بدأت عملية الاستمطار من خلال تلقيح أو تخصيب السحب بمواد كيميائية لزيادة قدرتها على إنتاج التساقطات المطرية في عدد من المناطق التي تشهد تساقطات ضعيفة.
ويذكر أن المرتفع الآصوري، هو غلاف جوي يمنع وصول الرياح، وسمي كذلك لأنه يتمركز فوق جزر الآصور، ويمتد نحو المحيط الأطلسي، ويتأثر غالبا بالتغيرات المناخية.
و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة، أن يظل الطقس باردا طيلة الاسبوع شمال ووسط وداخل البلاد.
وتتوقع المديرية أيضا مرور سحب كثيفة خلال صباح اليوم الثلاثاء ستكون مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الرباط والصويرة إضافة إلى مرتفعات الأطلس الكبير.
كما سيستمر تساقط الثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب ومشمسة بباقي جهات المملكة.

و م ع

https://www.youtube.com/watch?v=3gdiqBtHWQ4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *