الرئيسية أكادير تيفي أخنوش يفتتح أول مرآب تحت أرضي بأكادير.. مكون من طابقين وسيكون مجانيا لمدة شهر (فيديو)

أخنوش يفتتح أول مرآب تحت أرضي بأكادير.. مكون من طابقين وسيكون مجانيا لمدة شهر (فيديو)

كتبه كتب في 27 أبريل 2023 - 22:16

أشرف عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير عشية اليوم الخميس 27 أبريل 2023 ، على افتتاح المرآب تحت أرضي الانبعاث الذي ينتمي إلى الجيل الجديد من المرائب الذكية.

وافتتح مشروع مرآب تحت أرضي أيضا بحضور كل من المهدي بنسعيد وزير ‏الشباب والثقافة والتواصل، وأحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة.

 ويتكون المرآب من ‏طابقين على مساحة‎ ‎تقدر ب 12 ألف متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل 600 سيارة بمعدل 300 سيارة في كل طابق.

 ومن المرتقب أن يساهم هذا المشروع، الأول من نوعه بالمدينة، بشكل كبير في ضمان انسيابية حركة السير والجولان بالمنطقة السياحية خصوصا في الفترة الصيفية التي تعرف توافدا كبيرا على المدينة. 

وسيكون المرآب الجديد والأول من نوعه بمدينة الانبعاث مجانيا طلية مدة شهر، ابتداء من يوم افتتاحه قبل أن يصبح بالمقابل بتسعيرة ستكون للساعة.

كما اطلع الوفد على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل القاعة المغطاة الإنبعاث، وإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئتها بمرافق ذات جودة عالية من شأنها أن تعزز البنيات التحتية الرياضية  بالمدينة، خصوصا وأن أكادير مقبلة على إحداث قطب رياضي جديد بجنبات الملعب الكبير ‏أدرار مما سيساهم في تنويع العرض الرياضي وتطوير السياحة الرياضية بالمدينة. 

 وتندرج هذه ‏المشاريع التنموية ضمن مشروع التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في فبراير 2020.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *