الرئيسية سياسة أخنوش يطلق من أكادير جولة تواصلية جديدة لتقديم برنامج حزب الحمامة

أخنوش يطلق من أكادير جولة تواصلية جديدة لتقديم برنامج حزب الحمامة

كتبه كتب في 2 يونيو 2021 - 20:05

يفتتح حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم غد الخميس 3 يونيو الجاري من أكادير، برنامجا تواصليا جديدا، يحمل اسم “الجولة الوطنية للأحرار”.

وقال بلاغ للمكتب السياسي للحزب، صدر عقب الاجتماع الذي عقده أمس بالرباط برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحزب، إن المكتب يعلن عن ” إطلاق الجولة الوطنية للأحرار بدءا من أكادير، يوم 3 يونيو الجاري، كأول محطة لمبادرة تواصلية جديدة تهدف إلى التعريف ببرنامج معزز بالأرقام، محكم، قابل للتنفيذ، يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقدات سياسية مستقبلية سليمة ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المواطن “.

المصدر نفسه أكد أن عزيز أخنوش قدم عرضا مفصلا حول برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026، خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب، كما تطرق إلى الالتزامات والإجراءات العملية التي يقترحها الأحرار في المرحلة المقبلة.

هذه الالتزامات تنطلق في أولويتها من الإنصات الموسع والمستمر للمواطنين، والذي دأب الحزب على نهجه على مر السنوات الخمس الماضية والذي شمل الاستماع إلى أزيد من 300 ألف مواطن ومواطنة.

وشدد المكتب السياسي للحزب، وفقا لما سجله البلاغ، على  أهمية تبني خطاب سياسي موحد يرتكز على أولويات واضحة، وذلك في أفق الخروج من الأزمة و خلق فرص الشغل، ومواصلة بناء الدولة الاجتماعية.

يذكر أن المكتب السياسي لحزب الأحرار أشاد خلال اجتماعه المنعقد عن بعد بجودة الاقتراحات التي تم تجميعها بعد أربع جولات ميدانية كما وكيفا، والتي مكنت الأحرار من بناء تصور مندمج لبرنامجه، وفق ترتيب لأولويات المغاربة واهتماماتهم وتطلعاتهم.

من جهة أخرى، أكد الحزب على دعمه للدبلوماسية الوطنية ويشيد بموقفها الحازم وإدارتها العالية للأزمة مع الحكومة الإسبانية، منوها بتعاطيها الحكيم مع الهروب إلى الأمام، ومحاولة التضليل الذي مارسته الحكومة الإسبانية لتبرير استقبال زعيم انفصاليي ” البوليساريو “، معبرا عن استغرابه ” محاولتها الركوب على مأساة المهاجرين (..)، وهو الموقف الذي يعتبره الحزب تصعيدا غير مقبول ينذر بنسف ما تبقى من منسوب الثقة المهدورة “.

كما أشاد المكتب السياسي بالتعليمات الملكية السامية التي أعطاها جلالته للوزيرين المكلفين بالداخلية والشؤون الخارجية من أجل التسوية النهائية لقضية القاصرين المغاربة غير المرفوقين الموجودين في وضعية غير نظامية في بعض الدول الأوروبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *