الرئيسية مجتمع أخنوش يتصل بالمواطنة البلجيكية ضحية الاعتداء بكورنيش أكادير.. ووفد رسمي يزورها بمستشفى الحسن الثاني

أخنوش يتصل بالمواطنة البلجيكية ضحية الاعتداء بكورنيش أكادير.. ووفد رسمي يزورها بمستشفى الحسن الثاني

كتبه كتب في 16 يناير 2022 - 21:49

اتصل رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير عزيز أخنوش بالمواطنة البلجيكية المقيمة بأكادير والتي تعرضت لاعتداء بالسلاح الأبيض يوم أمس الأحد بأحد المقاهي بكورنيش المدينة.

وقال بلاغ للمجلس الجماعي توصل موقع “أكادير تيفي” بنسخة منه، إن المجلس تلقى ببالغ الأسى والأسف نبأ الاعتداء على المواطنة البلجيكية.

وأضاف المصدر ذاته، إن رئيس المجلس الجماعي لأكادير بادر بالاتصال بالمواطنة البلجيكية من أجل الاطمئنان على صحتها والتعبير لها عن تضامنه المطلق معها.

  شدد أخنوش خلال مكالمته الهاتفية هاته للضحية على إدانته الشديدة لهذا الفعل الشنيع مهما كانت أسبابه ودوافعه وأكد لها أن السلطات المحلية سوف تسهر على تتبع حالتها الصحية خلال الأيام القادمة إلى حين شفائها التام،وفق ذات البلاغ.

 وعبر رئيس جماعة أكادير للمواطنة البلجيكية المقيمة بالمدينة عن متمنياته لها بالشفاء العاجل.  

وكشف بلاغ جماعة أكادير أن النائب الأول للرئيس مصطفى بودرقة قام رفقة والي جهة سوس ماسة أحمد حجي،  ونائب رئيس جهة سوس ماسة  رشيد بوخنفر، بزيارة تفقدية للمواطنة البلجيكية التي ترقد بقسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني وذلك للوقوف على حالتها الصحية.

وأشار المصدر إلى أن الطاقم الطبي المشرف على تتبع الضحية صرح بأن حالتها الصحية جد مستقرة.وجدد المجلس الجماعي لأكادير، رفضه القاطع لهذه الجريمة النكراء التي تتنافى مع القيم الإنسانية والحق المقدس في الحياة، مؤكدا على أنه سيعمل جاهدا من موقعه على أن تبقى حاضرة أكادير أرضا لحسن الضيافة والتعايش.

 وتمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، مساء أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، بدون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يلوذ بالفرار ويتم توقيفه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *