الرئيسية اقتصاد افتتاح معرض “أليوتيس”.. أخنوش: تنظيمه بأكادير كان بأمر ملكي

افتتاح معرض “أليوتيس”.. أخنوش: تنظيمه بأكادير كان بأمر ملكي

كتبه كتب في 1 فبراير 2023 - 16:30

أشرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة اليوم الأربعاء على إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة السادسة لمعرض “أليوتيس” المقام بأكادير في الفترة من 1 إلى 5 فبراير بأكادير، تحت شعار: “استدامة الصيد البحري وتربية الأحياء المائية : رافعة من أجل اقتصاد أزرق شامل وفعال”، إلى أن يكون منصة مرجعية على المستوى الوطني والدولي للنهوض بقطاع الصيد البحري.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و أحمد حجي والي جهة سوس ماسة والسيد كريم أشنكلي رئيس مجلس الجهة وعدد من الفعاليات الاقتصادية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد أخنوش، أن معرض “أليوتيس”، الذي تقرر تنظيمه في مدينة أكادير بأمر من الملك محمد السادس، يعدّ حدثا مهما؛ لكونه يمثل واجهة لإبراز العمل الكبير الذي يقوم به قطاع الصيد البحري ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد رئيس الحكومة على أن قطاع الصيد البحري في المغرب يعرف تطورا مهما؛ فعلى الرغم من بعض المشاكل التي عانى منها القطاع خلال السنة الفارطة فإنه حقق 28 مليار درهم في قيمة الصادرات، بزيادة 16 في المائة كقيمة مالية.

وأضاف، بأن نتائج قطاع الصيد البحري خلال السنة المقبلة “ستكون أحسن”، مشيرا إلى أن المعرض يعكس الدينامية التي يشهدها القطاع والجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين فيه، من الممونين والمهنيين وشركات التثمين، لافتا إلى أن سلسلة النشاط البحري “تشتغل بإيجابية”.

ونوّه إلى أن جميع العاملين في قطاع الصيد البحري مشمولون بالحماية الاجتماعية، ومنها التغطية الصحية الإجبارية؛ بمن فيهم البحارة الصغار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *