الرئيسية حوادث أحدهما من أكادير.. سفارة المغرب تكشف تفاصيل جديدة عن مصير دراجيْن مغربييْن اختفيا على الحدود البوركينابية النيجرية

أحدهما من أكادير.. سفارة المغرب تكشف تفاصيل جديدة عن مصير دراجيْن مغربييْن اختفيا على الحدود البوركينابية النيجرية

كتبه كتب في 28 أبريل 2023 - 11:42

تبذل سفارة المملكة المغربية في بوركينا فاسو كل ما في وسعها للتحقيق في مصير دراجيْن مغربييْن مفقوديْن منذ نهاية مارس الماضي على الحدود مع النيجر. وأفادت السفارة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنها تتعاون عن كثب مع السلطات المحلية المعنية لمعرفة ما حدث للدراجيْن عبد الرحمان السرحاني (65 سنة) وإدريس فاتحي (37 سنة) اللذيْن اختفى أثرهما أثناء رحلتهما الإفريقية بالدراجة.

وأضافت السفارة أنها تواصل بانتظام مع عائلات الدراجيْن وتوفر لهم رقم هاتف خاص،لتزويدهم بأي جديد حول قضيتهم. وأشارت إلى أن الدراجيْن دخلا إلى بوركينا فاسو قادميْن من كوت ديفوار وكانا يخططان للذهاب إلى النيجر، لكنهما لم يغادرا هذه الدولة التي تشهد اضطرابات أمنية بسبب نشاط جماعات متطرفة.

وكان آخر تواصل للدراجيْن مع ذويهم وأصدقائهم يوم 29 مارس عبر فيديو نشروه على فيسبوك يظهرون فيه وهم يسافرون في منطقة شمال شرق بوركينا فاسو التي تعاني من هجمات إرهابية متكررة. ومنذ ذلك الحين، لم يستطع أحد التواصل معهم أو معرفة أخبارهم.

وقد نشطت جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة، التابعة لإقليم تارودانت، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على وزارة الخارجية المغربية وسفارتها في بوركينا فاسو للتحرك سريعًا من أجل إنقاذ الدراجيْن. كما تقدَّم النائب البرلماني لحسن السعدي بسؤال كتابي إلى وزير الخارجية ناصر بوريطة يستفسر عن الإجراءات التي اتخذت في هذه القضية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *