الرئيسية ثقافة وفنون يقام منذ مئات السنين.. اسدال الستار على موسم سيدي محند أوشن الثقافي والتجاري ضواحي أكادير (فيديو)

يقام منذ مئات السنين.. اسدال الستار على موسم سيدي محند أوشن الثقافي والتجاري ضواحي أكادير (فيديو)

كتبه كتب في 28 أغسطس 2022 - 17:00

اختتمت يوم الجمعة الماضي فعاليات موسم سيدي محند أوشن التجاري والثقافي بعد غياب لمدة عامين بسبب القيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا على مختلف الأنشطة بالمملكة.

الموسم الذي ينظم بدوار سيدي محند أوشن بجماعة التامري شمال أكادير من طرف جمعية أحفاد الولي الصالح سيدي محند أوشن البكري وبدعم من المجلس الجماعي للتامري، اتخذ هذه السنة شعار “الثقافة والتراث في خدمة التنمية المحلية”.

واستمرت فعاليات الموسم طلية 3 أيام ( 24،25،26 غشت الجاري) بتنظيم سهرات فنية شاركت في إحيائها مجموعات فلكلورية تراثية إلى جانب عروض للفروسية (التبوريدة)، كما شهد الموسم إقامة سوق تجاري يضم مختلف المنتوجات، بينها المنتوجات المحلية المجالية.

وخلال هذه الدورة أيضا كرمت الجمعية عددا من الشخصيات المعروفة بالمنطقة والتي قدمت خدمات وساهمت في مختلف المبادرات بالمنطقة والتي تهدف إلى تحقيق التنمية. كما تم تتويج عدد من التلاميذ المتفوقين دراسيا بالمدرسة الجماعاتية تكزرين.

وأسدل الستار على فعاليات الموسم الذي يقام منذ مئات السنين بإقامة لقاء ديني يوم الجمعة الماضي، حضره عدد من الفقهاء وحفظة القرآن الكريم إلى جانب أبناء المنطقة وزوار الموسم الذين حجوا إليه قادمين من مختلف المناطق بسوس واقليم الصويرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *